شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في أول حديث له بالولاية الثانية.. «السيسي» يشيد بدور المرأة في إنجاح الانتخابات الرئاسية

أطل عبدالفتاح السيسي، على جموع الشعب المصري بخطاب بثته أذرعه الإعلامية، مساء اليوم الاثنين، بعد ظهور النتيجة الرسمية لانتخابات الرئاسة بفوزه بولاية جديدة، مشيدًا بدور القوات المسلحة ورجال الشرطة والقضاء.

ووجه «السيسي» الشكر إلى القوات المسلحة والشرطة على حماية الشعب المصري وهم يعبرون عن إرادتهم، تحت إشراف قضائي كامل من قضاة مصر الأجلاء الذين عبروا عن الشفافية والتجرد بكل صدق وإخلاص، وفق قوله.

كما اتجه بحديثه إلى الثناء على المرأة المصرية، ودورها في إنجاح الانتخابات الرئاسية، مادحا اياها بـ «أنها رمز التضحية والصلابة، وأنها أعظم جملة مصرية في سجل الشرف الوطني».

وادعى «السيسي» أن الأسرة المصرية قدمت نموذجًا للاصطفاف الوطني في الانتخابات الرئاسية، متابعًا: «ها هم الشباب المفعم بالأمل، والشيوخ الذين يؤدون حق الوطن، والفلاحين يزرعون الأمل والعمال يصنعون المجد».

واستطرد «لم يكن احتشادكم أمام اللجان لاختيار شخص يرأس الدولة ولكن لتجديد العهد و للتأكيد على استمرارنا فى معركة البقاء والتنمية»، وفق زعمه.

تعهد السيسي، بعدم التمييز بين الشعب، والعمل على زيادة المساحات المشتركة بينهم خلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا أن مصر تسع الجميع «طالما الاختلاف في الرأي لم يفسد للوطن قضية».

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أعلنت النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية، فوز السيسي بفترة رئاسية ثانية، بحصوله على 21 مليونًا و835 و387 صوتا بنسبة 97.08%، مقابل 656 ألفًا و534 صوتًا بنسبة 2.92% لموسى مصطفى موسى.

ومن المقرر أن يقسم السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بموعد انتهاء ولايته الأولى في 2 يونيو المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023