شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعت للحرق والقتل.. مغردون يطالبون بريطانيا بحمايتهم من حملة «عاقب مسلم»

حملة عدائية ضد مسلمي بريطانيا

دعت مجموعة عنصرية في بريطانيا، ليوم سمّته «عاقب مسلمًا»؛ تدعو فيه جميع البريطانيين لإيذاء المسلمين، بدءًا برشهم بـ«ماء نار»، مرورا بإحراق المساجد، وانتهاء بتدمير مكة، وما زالت هذه الحركة غير معروفة للأمن، لكنها دعت لأن يكون اليوم 3 إبريل هو يوم عقاب المسلمين من خلال منشورات ورسائل بريد إلكتروني.

الجماعة المتطرفة أعلنت عن مكافآت لمن يقدم على أذية مسلم بأي صورة بدءا من انتزاع الحجاب من المسلمات في الشارع وصولا إلى تفجير مدينة مكة المكرمة.

منظمة «Tell Mama» الناشطة في رصد وتوثيق الكراهية والعنصرية ضد المسلمين، صرحت بأن تلك التهديدات الصادرة من الجماعات المتطرفة ضد المسلمين جادة وطالبت بحفظ رسائلهم وعدم لمسها بالأيدي، إلا للضرورة القصوى؛ بهدف تقديمها كدليل تستخدمه الشرطة بتحقيقاتها.

وقام نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من المسلمين بشن حملة مضادة تحت اسم «Love A Muslim» والتي قامت بدورها بالإعلان عن جوائز لمن يحسن معاملة المسلمين بدءا من تقديم الزهور لهم ووصولا إلى شراء تذاكر للمسلمين لأداء مناسك العمرة.

وكرد فعل، هاجم مرتادو موقع «تويتر» الحكومة البريطانية، مطالبين إياها بحماية المسلمين وطمأنتهم، كما طالبوا برد عربي وإسلامي على تلك الحملة العدائية ضد المسلمين، ونرصد فيما يلي بعض التغريدات التي علقت على الأمر:

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020