شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاشتاج «كدابين» يتصدر «تويتر» بعد فوز السيسي.. ومغردون: الأرقام المزيفة لا تعني قبول الشعب

عبدالفتاح السيسي

تصدر هاشتاج بعنوان «كدابين» قائمة الأكثر تداولا على موقع «تويتر» منذ إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، أمس الإثنين، استجابة لدعوة الكاتب جمال الجمل، إذ كتب عبر حسابه: «لحظة إعلان النتيجة، كلنا ننشر على فيسبوك وتويتر هاشتاج من كلمة واحدة بس: #كدابين بالدال مش بالذال، من غير ولا كلمة زيادة حملة بسيطة مافيش أسهل منها.. هتخلق موجة واسعة جداً، وتحفر صفتهم في التاريخ: #كدابين».

وعصر أمس الاثنين، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية ثانية، بعدد أصوات بلغ 21 مليوناً و835 ألفاً و987 صوتاً، من جملة 24 مليوناً و254 ألفاً و152 مواطناً شاركوا بنسبة بلغت 90 بالمئة، في مقابل 655 ألفاً و934 صوتاً لمنافسه الوحيد، موسى مصطفى موسى، بنسبة لم تتجاوز 2.7 بالمئة.

وبمجرد اعلان النتيجة لاقت دعوة «الجمل»، تجاوبًا كبيرًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد الإعلان عن النتيجة ما دفع بالهاشتاج إلى صدارة القائمة حيث تجاوزت عدد التغريدات عليه بعد مؤتمر اعلان النتيجة الخامسة والعشرون ألف.

وأكد مغردو «تويتر » على تزييف الأرقام وأنها لا تمنح شرعية للسيسي ولا تعني قبول الشعب به، ومن أبرز التغريدات التي جاءت على الهاشتاج:

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية