شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس المخابرات المصرية ينقل رسالة «هامة» من السيسي إلى رئيس فلسطين

عباس كامل ومحمود عباس

نقل اللواء عباس مصطفى كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، رسالة اليوم الثلاثاء من عبدالفتاح السيسي إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، دون الإعلان عن فحواها.

وقالت الوكالة إنّ «الرئيس الفلسطيني أكد على عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين والقيادتين المصرية والفلسطينية، وحرص القيادة الفلسطينية على توطيدها لما فيه مصلحة الشعبين»، كما ثمن «عباس» الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية، ولدعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأضافت أنّ اللقاء «بحث آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية».

وتجددت حالة التوتر التي تشهدها الأراضي الفلسطينية منذ إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني ونقل سفارة بلاده إليها، إضافة إلى انطلاق مسيرات العودة الكبرى الجمعة الماضية وما أسفرت عنه في قطاع غزة من ارتقاء 19 شهيدًا وإصابات ما يزيد على 1400 آخرين، برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي.

ويسعى نظام السيسي لإحداث تغيير في موقف الفلسطينية الرافض لصفقة القرن، التي يقودها ترامب؛ إذ تتمسك فلسطين بموقفها الرافض للطرح الأميركي، القاضي بإعلان دولة فلسطينية في سيناء بدلًا من الضفة الغربية وقطاع غزة، وتؤكد تسريبات إبرامها بين أميركا و«إسرائيل» من جهة، وأطراف عربية من جهة أخرى، بمزاعم تسوية القضية الفلسطينية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020