شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هجوم «حوثي» يستهدف ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر

ناقلة نفط لسعودية تعرضت لهجوم حوثي

أعلن العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي، أنّ ناقلة نفط سعودية تعرّضت إلى هجوم في البحر الأحمر من مليشيا الحوثي؛ أسفر عن أضرار طفيفة، لكنها واصلت خطها الملاحي بعد إفشال القوات البحرية للتحالف الهجوم».

وأضاف أنّ «الهجوم وقع في تمام الساعة 13:30 بتوقيت مكة المكرمة، والناقلة كانت تبحر في المياه الدولية غرب ميناء الحديدة (غربي اليمن)، الواقع تحت سيطرة المليشيات الحوثية المسلحة المدعومة من إيران».

وأكد المالكي أن محاولة الهجوم «باءت بالفشل، بعد تدخل إحدى سفن القوات البحرية للتحالف وتنفيذ عملية تدخل سريع»، وتابع أن الناقلة «تعرضت لإصابة طفيفة غير مؤثرة، واستكملت خطها الملاحي والإبحار شمالاً نحو المياه السعودية، ترافقها إحدى سفن التحالف البحرية».

وقال إنه يشكل «تهديدًا خطيرًا على حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، ما قد يتسبب أيضًا بأضرار بيئية واقتصادية»، واصفًا الهجوم بـ«الإرهابي».

وشدد متحدث التحالف على استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بقيادة بلاده في «اتخاذ وتطبيق الإجراءات والوسائل كافة لحفظ الأمن والاستقرار، وضمان استمرار حرية الملاحة والتجارة العالمية في المنطقة».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020