شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل مطلقة النار في مقر «يوتيوب» بكاليفورنيا

جرحى في إطلاق نار داخل مقر شركة "يوتيوب" بكاليفورنيا

أعلنت شرطة مدينة سان برونو في ولاية كاليفورنيا العثور على جثة امرأة يشتبه في أنها مطلقة النار في مقر شركة «يوتيوب» الرئيس في المدينة. 

وقالت وسائل إعلام أميركية إنّ مستشفى سان فرانسيسكو العام استقبل ثلاثة مصابين في إطلاق النار، أحدهم في حالة حرجة، واستقبل مستشفى «ستانفورد» خمسة جرحى على الأقل.

وقال الضابط إد باربريني، من شرطة مدينة سان برونو، إنّ المؤشرات الأولية تكشف أنّ المشتبه فيها أطلقت النار على نفسها؛ والحادثة أسفرت عن إصابة أربعة أشخاص على الأقل، والشرطة تواصل البحث في محيط مبنى الشركة وداخله. دون أنّ يكشف عن الأسباب وراء إطلاق النار أو هوية المشتبه فيها.

وطالبت الشرطة من قبل، عبر «تويتر»، بالابتعاد عن المنطقة التي تقع فيها شركة YouTube، التي تملكها شركة Alphabet Inc في Google.

بدوره، علق الرئيس الأمير كي دونالد ترامب على الواقعة عبر تغريدة بموقع تويتر، قائلًا: «مشاعرنا وصلواتنا لكل من كان بموقع الحادث. الشكر لضباط إنفاذ القانون والمستجيبين الأوائل في مكان الحادث».

وكتب تود شيرمان، مدير إنتاج في شركة يوتيوب، تغريدة على «تويتر» جاء فيها: «لاحظت الناس وهم يركضون في الممرات، اعتقدت أن زلزالا وقع؛ وتبين لي بعد أن شخصا يحمل بندقية كان يطلق النار».

وأضاف: «كل شخص قابلته كان يقول إن هناك مسلحا يطلق النار. أحدهم أخبرني أن شخصا أطلق النار في الفناء الخلفي للمقر ومن ثم بدأ بتوجيه بندقيته إلى الموظفين».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023