شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجددا.. صاروخ حوثي يستهدف «أرامكو» في جازان

أرامكو في مرمى صواريخ الحوثيين مجددا

أطلقت جماعة الحوثي في اليمن مساء الأربعاء صاروخًا باليستيًا قصير المدى نوع «بدر 1» على خزانات شركة أرامكو للنفط في مدينة جازان بالسعودية.

من جهتها، ذكرت قناة «الإخبارية السعودية» في خبر عاجل لها أنّ الدفاعات الجوية دمّرت صاروخًا باليستيا في سماء منطقة جازان الحدودية مع اليمن، بينما قالت مصادر تابعة للحوثيين إنّ القوات السعودية نفّذت قصفًا صاروخيًا إلى جانب غارات باتجاه معقل الجماعة في صعدة.

وسبق أن استهدف الحوثيون شركة أرامكو السعودية قبل أيام. وقال رئيس «اللجنة الثورية العليا» محمد علي الحوثي إنّ جماعته مستمرة في قصف شركة أرامكو والمنشآت الحيوية السعودية؛ لتكون هناك قوة ردع لما وصفه بـ«العدو المتغطرس».

وأضاف أنّ استهداف أرامكو سيؤثر على مشروع نيوم؛ لذا فالحوثيون يقولون للبريطانيين والأوروبيين والأميركيين: «أوقفوا دعمكم للسعودية لتوقفَ عدوانها علينا».

وتأتي هذه التطورات بعد أن حمّل المتحدث باسم التحالف العربي «تركي المالكي» جماعة الحوثي مسؤولية الهجوم على ناقلة نفط سعودية مقابل ميناء الحديدة الثلاثاء. وضمن تصعيد المليشيا هجماتها الصاروخية تجاه السعودية، وأطلقت قرابة 12 صاروخًا باليستيًا في نحو أسبوعين. ودائمًا يُعلن التحالف اعتراضها ويتّهم إيران بتزويد الحوثيين بقدرات نوعية لتهديد أمن السعودية، وهو ما تنفيه طهران.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020