شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حمد بن جاسم: «من حق الإسرائيليين العيش في أرضهم»

حمد بن جاسم

قال وزير الخارجية القطري الأسبق، حمد بن جاسم، إن من حق «الإسرائيليين أن يعيشوا في أرضهم، والفلسطينيين أيضا»، لافتا إلى أن هذه قناعته منذ سنوات.

وتأتي تصريحات بن جاسم، بعد أيام من تصريحات مشابهة أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أثارت غضبا واسعا على مواقع السوشيال ميديا.

وقال بن جاسم، في تغريدة له على «تويتر»: «نحن نحتاج أن نصرح ونقول ونفعل ما يعجب ويلبي طموحات شعوبنا، نحن نحتاج من ينهض بِنَا من الهزائم والهوان الذي تمر به هذه الأمة ولسنا معنيين بأن نصرح بما يعجب الغير ونركز جهودنا فيما ذكرته سابقا لمنفعة شعوبنا».

وأضاف وزير الخارجية القطري الأسبق، حمد بن جاسم، في تغريدة أخرى: «أصبحنا أضحوكة نُبتز وتهدر أموالنا بين صفقات غير مدروسة أو الدفع للوبيات في الدول صاحبة القرار حتى عندما نذكر أن للإسرائيليين الحق في أن يعيشوا في أرضهم بأمان، وهذه قناعتي منذ سنوات طويلة وما زلت، نستحي أن نذكر أن للفلسطينيين الحق نفسه أيضا».

 

وكان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أطلق تصريحات مثيرة، خلال حواره مع مجلة «ذا أتلانتيك» الأميركية، قال خلالها: «إن هناك الكثير من المصالح التي تتقاسمها بلاده مع الكيان الصهيوني، خاصة أنها «دولة» ذات اقتصاد كبير مقارنة بحجمها، مضيفا «إذا كان هناك سلام بيننا، سيكون هناك الكثير من المصالح المتبادلة بين إسرائيل ومجلس التعاون الخليجي ودول مثل مصر والأردن».

وعند سؤاله عما إذا كان يرى أن «الشعب اليهودي له الحق في العيش في دولة قومية أو في جزء من موطن أجداده على الأقل»، أجاب «بن سلمان»: «كل شعب في أي مكان له الحق في العيش بسلام».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية