شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غموض بشأن عودة السياحة الروسية.. وخبير: استمرار تحذيرات السفر لمصر يعقد الموقف

تواصل وزارة السياحة فرض الغموض حول عودة السياحة الروسية؛ حيث قالت وزيرة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط، إن خطة الترويج بسوق السياحة الروسية، تتوقف على حجم الأعداد التي ستصل على أولى الرحلات من موسكو إلى القاهرة المنتظرة.

السياحة في مصر

تحذيرات السفر

وقال الخبير بقطاع السياحة، عادل عبدالرازق، إنه حتى الفترة الحالية تتواصل تحذيرات السفر لمصر، الأمر المؤثر سلبا على مستقبل السياحة، مشيرا إلى أن خسائر القطاع نهاية عام 2017 وصلت لنحو 60% مقارنة بالوفود السياحية قبيل عام 2014.

وأضاف عبدالرازق، في تصريحات لـ«رصد»، أن الدولة لا تأخذ أية خطوات جدية بشأن تنشيط السياحة، موضحا أن مشاركة الدولة في المعارض الدولية لا تتعدى 25%.

 

نفي

ونفى المسؤولون الروس ما تردد على لسان الحكومة المصرية والإعلام التابع لها، بشأن اقتراب وتحديد موعد لعودة السياحة الروسية مرة أخرى؛ حيث أكد الوزير الروسي ماكسيم سوكولوف أنه من غير المحتمل استئناف رحلات الطيران إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ الساحليتين هذا الشتاء.

وقبل ذلك بأيام قليلة، أعلن وزير الطيران، شريف فتحي، توقيع بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا من أول شهر فبراير الماضي، لكن وزير النقل الروسي فتح الباب لمزيد من الجدل بتصريحاته نهاية عام 2017 الماضي؛ حيث أكد أن فرص استئناف الرحلات الجوية للمنتجعات الساحلية في مصر خلال هذا الشتاء ضئيلة، مضيفا أنه أمر يجب التعامل معه على المدى الأطول. وفي هذا الشأن تحديدا، التوقيتات لا تعتمد علينا.

وأضاف الوزير الروسي أن خبراء الطيران بحاجة إلى القيام بالمزيد من إجراءات التفتيش لمطاري الغردقة وشرم الشيخ. وهو ما يشير إلى وجود توقعات باستمرار توقف الرحلات بين موسكو والقاهرة لفترات أخرى.

خسائر

وكانت السلطات الروسية علقت الطيران مع مصر عقب سقوط الطائرة الروسية (ميتروجيت) فى سيناء، أواخر أكتوبر 2015، بعد مغادرتها مطار شرم الشيخ الدولي بدقائق، ما تسبب في وفاة 224 شخصًا كانوا على متنها.

وقررت شركة مصر للطيران طرح تخفيض 50% على درجة رجال الأعمال، وتخفيض 35% على الدرجة السياحية على رحلتها الأولى المقرر لها 12 أبريل للذهاب والعودة.

وأعلنت مصر للطيران، اليوم الأربعاء، عن طرح تخفيض 25% على رحلاتها المتجهة من مطار القاهرة الدولي إلى موسكو على درجة رجال الاعمال والدرجة السياحية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023