شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الصحة» الفلسطينية تعلن عدد الشهداء والمصابين في «جمعة الكوشوك»

أحد ضحايا قمع الاحتلال لمسيرة العودة الكبرى

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية بيانًا أعلنت فيه استشهاد ثمانية مواطنين وإصابة 1070 آخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة اليوم الجمعة ضمن «مسيرة العودة الكبرى».

ومنذ ساعات صباح اليوم توافد آلاف الفلسطينيين من محافظات قطاع غزة الخمس باتجاه الشريط الحدودي في مسيرة «جمعة الكوشوك» ضمن فعاليات إحياء «يوم الأرض»؛ وشرع الفلسطينيون في إحراق آلاف الإطارات المطاطية (تالفة) على طول الشريط الحدودي وقرب السياج الفاصل مع الاحتلال، لتشكيل جدار من الدخان الأسود؛ لحجب الرؤية عن قناصة الاحتلال وجنوده.

ودفعت قوات الاحتلال منذ ساعات الفجر بتعزيزاتٍ عسكريةٍ ضخمة ودبابات ومدرعات وقناصة ونشرتها في المناطق الشرقية والشمالية لقطاع غزة، وكذلك قنابل الغاز المسيل للدموع، وتحليق طائرات الاستطلاع على طول الشريط الحدودي للقطاع المحاصر؛ لمهاجمة الفعاليات السلمية.

وذكر البيان أنّ الشهداء هم: مجدي شبات، أسامة قديح، الفتى حسين ماضي، إبراهيم العرّ، محمد سعيد صالح، صدقي فرج أبو عطيوي، كما استشهد الشاب «ثائر محمد رابعة» نتيجة جراح أصيب بها في مواجهات الجمعة الماضية (30 مارس).

وجاءت حالات الإصابات كالتالي: 25 خطرة، 239 متوسطة، 156 طفيفة؛ 293 إصابة بالرصاص الحي.

وقال المتحدث باسم الوزارة «أشرف القدرة» إنّ 551 إصابة وصلت النقاط الطبية الميدانية الموجودة في مناطق المواجهات، و442 أخرى وصلت إلى مستفيات حكومية، و77 إصابة وصلت المستشفيات الأهلية في محافظات غزة؛ من بينها إصابة 12 سيدة و48 طفلًا.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020