شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تزامنًا مع وجود «ابن سلمان».. أمير قطر يزور أميركا ويعقد قمة مع ترامب

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد

وصل أمير دولة قطر «الشيخ تميم بن حمد آل ثاني» اليوم الجمعة إلى مدينة تامبا بولاية فلوريدا، وسيزور مقر القيادة المركزية الأميركية فيها، ثم يتوجه إلى مدينة ميامي ويلتقي مع مسؤولين أميركيين؛ تعزيزًا للعلاقات بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

تأتي الزيارة تلبية لدعوة تلقاها هاتفيًا من الرئيس دونالد ترامب في فبراير الماضي، وسيبحث الأمير تميم معه في العاشر من أبريل الجاري سبل دعم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى قضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك.

وتتزامن زيارة أمير قطر مع وجود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في أميركا منذ زيارته يوم 20 مارس الجاري. وهذه المرة الأولى التي يجتمعان فيها بدولة واحدة منذ اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو الماضي (2017).

وفي مطلع أبريل الجاري، نقلت وكالة «رويترز» عن خمسة مسؤولين أميركيين قولهم إنّ إدارة ترامب ستؤجل القمة المزمع عقدها هذا الربيع مع زعماء دول الخليج في منتجع كامب ديفيد إلى سبتمبر القادم.

وذكرت صحيفة «الرأي» الكويتية أنّ مصادر في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب قالت إنّه سيسعى إلى «رأب الصدع الخليجي؛ عن طريق بناء إجماع على ضرورة بناء جبهة موحدة لمواجهة إيران»، متوقعة أن يلتقي ترامب بولي عهد أبو ظبي «محمد بن زايد» الشهر المقبل، وسيطلب من دول مجلس التعاون قطع علاقاتها بالكامل مع إيران.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020