شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 «زمالكاوية» ارتبطت أسماؤهم بالأهلي في الانتقالات الصيفية

طارق حامد

تقترب فترة الانتقالات الصيفية المحلية، مع نهايات الموسم الجاري، والتي تشهد تنافسات بين الأندية لتدعيم صفوفها بلاعبين جدد قبل بداية الموسم الجديد، للتنافس على الألقاب.

ويعد قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، الأكثر إنفاقًا واهتمامًا بضم لاعبين جدد خلال فترات الانتقالات، لمواصلة التنافس على الألقاب المختلفة.

وفي بعض الأحيان، يتنافس «القطبان» على ضم لاعبين من صفوف كليهما خلال فترات الانتقالات.

وتمكن مسؤولو نادي الزمالك، من الحصول على خدمات عبدالله السعيد، صانع ألعاب فريق الأهلي، خلال الفترة الأخيرة، قبل أن يمدد اللاعب عقده مع «الأحمر»، ويتقرر رحيله إلى أندية خارج مصر، بناءً على قرار تأديبي من إدارة ناديه.

ومع توقيع الزمالك مع عبدالله السعيد، ترددت أنباء عديدة، عن اعتزام الأهلي، لضم أحد لاعبي نادي «الفارس الأبيض»، ونستعرض في التقرير، أبرز 5 أسماء ارتبط انتقالهم «بالأحمر».

أحمد الشناوي- أرشيفية

أحمد الشناوي
يعتبر أحمد الشناوي، حارس مرمى الزمالك، أول اللاعبين الذين ارتبطت أسماؤهم بالانتقال للأهلي؛ بعد تسريب صورة للاعب بالتواجد في أحد الفنادق، رفقة محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.
وصرح مرتضى منصور، رئيس الزمالك، بأنه علم بجلسة الشناوي مع الخطيب، ومحاولة إقناعه بالانتقال للأهلي، وتقديم مبلغ مالي خيالي للاعب.
وعلى الجانب الآخر، قال عدلي القيعي، مسؤول التعاقدات بالنادي الأهلي، في تصريحات تلفزيونية، إن محمود الخطيب ظن أن عقد أحمد الشناوي، متبقٍ به نصف موسم فقط، ما يسمح له قانونيًا بمفاوضة اللاعب، مشيرًا إلى أنه بعدما علم بوجود موسم إضافي في عقده، فرفض الجلوس والتفاوض مع اللاعب، احترامًا لقوانين التفاوض مع اللاعبين.
وأعلن الزمالك مؤخرًا، تجديد عقد أحمد الشناوي لمدة 3 مواسم إضافية، لينتهي ارتباط الطرفين بنهاية موسم 2022.

محمد إبراهيم

محمد إبراهيم
خلال فترة مفاوضات الأهلي مع عبدالله السعيد، للتجديد، ظهر اتجاه، إعلاميًا، يدعي وجود مفاوضات جادة بين «الأحمر» ومحمد إبراهيم، صانع ألعاب الزمالك، من أجل تعويض الرحيل المحتمل لعبدالله السعيد.
وفي ظل الأنباء، صرح مرتضى منصور، بأنه يرحب برحيل محمد إبراهيم إلى الزمالك، في إشارة منه لتأكيد وجود اهتمام من جانب «المارد الأحمر».
كما أشاد عدلي القيعي، بالقدرات الفنية لمحمد إبراهيم، ومؤكدًا أنه في حالة انتقاله للأهلي، سيكون إضافة للفريق، نافيًا في الوقت نفسه، أن تكون تصريحاته دليلًا على تفاوض الفريق مع اللاعب.

مصطفى فتحي بعد توقيعه مع التعاون السعودي

مصطفى فتحي
بعد تأكد الأهلي من توقيع الزمالك مع عبدالله السعيد، خرجت أنباء قوية عن وجود مفاوضات من «الأحمر» لضم مصطفى فتحي، لاعب الزمالك المعار في صفوف نادي التعاون السعودي، خلال الموسم الحالي.
وادعى الإعلاميون، أن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة بالسعودية، والرئيس الشرفي للنادي الأهلي، هو من يتولى محاولة انتقال مصطفى فتحي إلى «المارد الأحمر».
وصرح آل الشيخ، حينها، بأنه سوف يساعد الأهلي لضم 4 لاعبين من العيار الثقيل، على حد وصفه، ردًا على «من يلعب مع الأهلي»، في إشارة إلى توقيع الزمالك مع عبدالله السعيد.

أحمد توفيق، لاعب الزمالك

أحمد توفيق
ثاني الأسماء التي تم تسليط الضوء عليها من قبل الإعلام المحلي، بوجود اهتمام من الأهلي لضمه، هو لاعب وسط الزمالك، أحمد توفيق.
وكان حسام البدري، المدير الفني للأهلي، خلال حديث سابق له تلفزيونيًا، بعد سؤاله على لاعب من الزمالك يرغب في ضمه، اختيار أحمد توفيق، معللًا بأنه من أبرز اللاعبين ذوي القدرات الفنية المميز، التي يحتاجها «الأحمر».
وبعد تردد الأنباء بشكل قوي، صرح مرتضى منصور، خلال أحد مؤتمراته الصحفية، بأنه يرحب برحيل توفيق إلى الأهلي، قائلًا: «هنوصل أحمد توفيق للأهلي وعليه بوسة».

طارق حامد
آخر أسماء اللاعبين الذين ارتبطوا بالانتقال إلى الأهلي، هو طارق حامد، لاعب وسط مدافع الزمالك ومنتخب مصر.
وادعت تقارير صحفية، أن الأهلي سيستغل بند الشرط الجزائي في عقد طارق حامد مع الزمالك، لضمه خلال الصيف المقبل.
وتوصل الزمالك لتجديد عقد طارق حامد، مؤخرًا، وتوقيع اللاعب على عقود تربطه بالنادي حتى نهاية موسم 2022، والتي تضمنت وجود شرط جزائي، يسمح بإنهاء الاتفاق.
وذكرت تقارير، في وقتٍ آخر، أن طارق حامد يرغب في الرحيل عن الزمالك، في ظل الأزمة التي يتعرض لها النادي، وعدم تمكن من الحصول على مقدم عقده الجديد؛ بسبب الحجز على أرصدة النادي البنكية، وتعيين لجنة من وزارة الرياضة لإدارة الأمور المالية بالنادي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020