شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أنباء عن مقتل جنود سودانيين في كمين للحوثيين باليمن

صورة من فيديو لكمين الحوثيين

قُتل عشرات الجنود السودانيين ليلة الجمعة قنصًا في كمين نصبه الحوثيون بالقرب من مدينة ميدي اليمنية وباستخدام عبوات ناسفة أيضًا؛ بعدما «اُستُدرجوا وسُمح لهم بالتقدم إلى أماكن يتحصنون فيها بعناية… ما جعلهم في مرمى نيران (المليشيا)»، وفق مصادر عسكرية وقناة المسيرة التابعة للحوثيين.

وبثّت قناة «المسيرة» لقطات قالت إنها «انكسار زحف القوات السودانية في صحراء ميدي»، و«جانب من قتلى الجيش السوداني والدبابات التي دمرها وأعطبها أبطال الجيش واللجان الشعبية». ولم يتسن الحصول على أيّ تعليق من السلطات السودانية.

ويظهر الفيديو استهداف دبابات وناقلات جنود وإعطاب عدد منها بالكامل. كما أظهرت المشاهد الاستدراج الذي نفّذه الحوثيون والمقاتلون الموالون لهم لقوات التحالف المدعوم من السعودية في اليمن، باتجاه منطقتي المزارع والمخازن، قبل أن تتعرض إلى كمائن قاتلة؛ بالرغم من الغطاء الجوي للطيران الحربي والأباتشي المصاحب للزحف.

وقال قائد قوات الدعم السريع في الجيش السوداني، في حوار مع صحيفة «الجريدة» السودانية في سبتمبر الماضي، إنّ خسائر قوات بلاده في معارك اليمن بلغت 412 قتيلًا؛ بينهم 14 ضابطًا.

ولم يعلن السودان حجم قواته المشاركة في الأنشطة العسكرية للتحالف في اليمن؛ لكنّ موقع التغيير السوداني الإلكتروني نقل عن مسؤول حكومي سوداني أنهم آلاف.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020