شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في خاصية جديدة.. «فيس بوك» تعتزم إطلاق خدمة حذف الرسائل من الماسنجر

أعلنت شركة «فيس بوك» عن عزمها طرح خاصية مسح الرسائل من الماسنجر للجميع خلال الأشهر القليلة القادمة وستتيح الخدمة للمستخدم مسح رسائله من تطبيقه الخاص إلى جانب مسحها من صندوق الوارد الخاص بالمستلمين لرسالته.
 
وقالت الشركة أن ميزة حذف الرسائل بعد إرسالها عبر تطبيقها للرسائل ماسنجر قيد التطوير وستتوفر خلال الشهور القليلة المقبلة، وحتى هذا الوقت يمكن للمستخدمين الاعتماد على ميزة الرسائل السرية والتي تتيح للمستخدم تحديد وقت تُحذف بعده الرسائل تلقائيا من كلا الطرفين، وقالت الشركة أنه حتى إتاحة الميزة للجميع، لن توفرها في الوقت الحالي للرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج.
 
وجاء إعلان فيس بوك بعد تعرض الشركة لانتقادات كبيرة بعد نشر موقع تك كرنش عن حذف مارك زوكربيرج جميع الرسائل التي أرسلها للمستخدمين ومنهم العديد من الصحفيين والإعلاميين.
 
ولم تكشف الشركة عن الطريقة التي ستعمل بها ميزة حذف الرسائل في ماسنجر، كما أن هناك جدل ومخاوف حول أهميتها، خصوصا أنه يمكن استغلالها من البعض في توجيه رسائل مسيئة للآخرين
 
وكانت تقارير قد كشفت في وقت سابق من هذا الأسبوع عن مراقبة شركة فيس بوك الرسائل والصور والروابط التي يتبادلها المستخدمون، وهو الأمر الذي قالت الشركة أنه بهدف مكافحة المحتوى غير المرغوب فيه والروابط التي يمكن أن تتسبب في اختراق أجهزة المستخدمين.
 
وكان تطبيق واتساب قد سبق فيسبوك بتطبيق تلك الخاصية حيث بدأت المدة المتاحة لحذف الرسالة بعد سبع دقائق وأصبحت متاحة لمدة ساعة من وقت الإرسال


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020