شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبناء الزمالك أكثر المنتقدين لإيهاب جلال

إيهاب جلال

تعرض إيهاب جلال، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، لهجوم حاد من جانب عدد من المحللين الرياضيين، من المنتمين «للفارس الأبيض» وغيره.

وتلقى الزمالك خسارة جديدة له هذا الموسم، تحت قيادة إيهاب جلال، على يد فريق مصر المقاصة، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الأحد، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ28 من عمر الدوري العام.

وتجمد رصيد الزمالك، عند النقطة 54، بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي؛ إذ خسر أيضًا في اللقاء قبل الأخير، أمام الإسماعيلي في الجولة الـ30 من عمر المسابقة المحلية.

وعقب نهاية مباراة مصر المقاصة، أعلن إيهاب جلال، استقالته من منصب المدير الفني للزمالك، قبل أن يتراجع عن القرار؛ بسبب الشرط الجزائي في عقده، حسبما أفادت تقارير صحفية.

ونستعرض في التقرير، أبرز 4 أشخاص من قدامى الزمالك شنوا هجومهم على إيهاب جلال خلال فترة توليه المسئولية الفنية.

حسن شحاتة

حسن شحاتة
يعد حسن شحاتة من أكثر المنتقدين لأسلوب إيهاب جلال الفني مع الزمالك، منذ بداية توليه، فبعد لقاء الفريق الثاني في مهمته، أمام الإنتاج الحربي، والذي انتهى بالتعادل، انتقد «المعلم» الطريقة التي يعتمدها المدير الفني بالدفع بعناصر كانت بعيدة عن المشاركة قبل توليه المسؤولية، مشيرًا إلى أن المدرب يتخذ سلوك العناد وهذا سيلحق ضررًا بالفريق.
وفي المباريات التي يفوز بها الزمالك، لم يسلم جلال، من انتقاد حسن شحاتة، الذي أبدى استياءه من الطريقة التي يؤدي بها الفريق، والاعتماد على 3 لاعبين في قلب الدفاع فقط، وهو ما يتسبب في تلقي الفريق أهدافا أمام المنافسين.

فاروق جعفر

فاروق جعفر
انتقد فاروق جعفر، أداء الفريق تحت قيادة إيهاب جلال، خلال وجوده في أحد الاستوديوهات التحليلية لإحدى مباريات الفريق، مشيرًا إلى أن لاعبي «الأبيض» يقدمون أداء بدنيا دون توظيف حقيقي، أو تعليمات فنية.
وخلال مباريات فوز للزمالك، أكد جعفر أن الشوط الثاني من المباريات معروف بأنه وقت المدربين، وأن لمسات المدير الفني الحقيقية تظهر بالتدخل بين الشوطين، في الوقت الذي يفوز به الزمالك بفضل أداءه في الشوط الأول فقط، كما حدث في عدة مباريات.
وأوضح جعفر، أن الزمالك تحت قيادة إيهاب جلال، يستحوذ فقط، دون جدوى، وغير قادر على التسجيل، كما يظهر التوتر على اللاعبين كثيرًا، وكأن المدير الفني لا يزرع بهم الثقة.

أيمن يونس

أيمن يونس
انتقد أيضًا أيمن يونس، أداء الزمالك تحت قيادة إيهاب جلال، وطالب بإقالته عقب الخسارة من ولايتا ديتشا الإثيوبي، وإقصاء «الأبيض» من كأس الكونفدرالية الإفريقية.
ومن البداية، أعرب يونس، عن قلقه من تولي إيهاب جلال المسؤولية الفنية بالزمالك، مشيرًا إلى أن الأخير من المدربين القادرين على إدارة فرق متوسطة، ولا يمتلك خبرة في إدارة فريق مدجج بالنجوم في حجم «الفارس الأبيض».
وخلال تواجده في الاستوديوهات التحليلية لمباريات الزمالك، قال يونس إن الزمالك دون قائد في الملعب، وإيهاب جلال يحاول فرض أسلوب خطير، بتقليل الاهتمام بالواجبات الدفاعية، لصالح الاستحواذ في وسط الملعب.
وأشار أن الاستحواذ أمر جيد، ولكنه لا يفيد إذ لم يساعد الفريق لتحقيق الفوز، مؤكدًا أن الاندفاع إلى الأمام، يعرض مرمى الزمالك للخطورة المستمرة.

ميدو

ميدو
يرى أحمد حسام ميدو، أن الطريقة التي يعتمدها إيهاب جلال في معظم مبارياته، بتكثيف العدد في الأمام، والهجوم على حساب الدفاع، غير مناسب لفريق كبيرة في حجم الأهلي والزمالك.
وأوضح أن الفريق التي تنافس الأهلي أو الزمالك، تركز على تعزيز القوة الدفاعية بشكل كبير، والاعتماد على الهجوم من خلال هجمات مرتدة سريعة، ولذلك يتعين على إيهاب جلال، التركيز على سد الثغرات الدفاعية جيدًا، وتهيئة اللاعبين لهذا النوع من الهجمات المضادة، قبل التفكير في الهجوم وتسجيل الأهداف.
وبعد مباراة الزمالك أمام ولايتا ديتشا، قال ميدو، خلال تواجده بالاستوديو التحليلي، أن هناك حالة من التشتت بين لاعبي وسط وهجوم الزمالك، وتسرع كبير من اللاعبين على انهاء الهجمات، ما يتسبب في فشل المحاولة.
وفي نفس الوقت، أكد ميدو أن فريق الزمالك يحتاج إلى قائد داخل الملعب، وأن على الجهاز الفني القيام بهذا الدور في الوقت الحالي، والسيطرة على النجوم، من أجل تنفيذ تعليماته الفنية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020