شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: خلايا الدماغ البشري يمكن أن تتجدد طوال الحياة

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2013-12-04 14:30:43Z | | í©

قال علماء إن البشر يقومون بإنتاج خلايا عصبية جديدة في جزء من الدماغ، ليختلفوا عن النظريات السابقة التي تقول أن الخلايا لا تتجدد بعد سن المراهقة، مؤكدين أن هذه النتائج قد تساعد في تطوير علاجات للحالات العصبية مثل الخرف.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أنه يتم إنتاج العديد من الخلايا العصبية الجديدة في قرن آمون في الأطفال الرضع، مؤكدين أن الأمر كان يتعلق بجدل كبير حول ما إذا كان هذا يستمر إلى مرحلة البلوغ، وإذا كان الأمر كذلك، فهل ينخفض هذا المعدل مع تقدم العمر كما يتضح في الفئران والحيوانات الرئيسية من دون البشرية، بحسب ما ذكر موقع عربي 21.

وكانت بعض الأبحاث السابقة قد أشارت إلى وجود عصبونات جديدة في قرن آمون في كبار السن، إلا أن دراسة حديثة تعارضت مع هذه الفكرة، التي أكدت أن الخلايا العصبية الجديدة التي كانت في الحصين كانت عند مستويات غير قابلة للاكتشاف عند المراهقين في مرحلة المراهقة المتأخرة.

وقالت ماورا بولدريني من جامعة كولومبيا الأميركية والمؤلفة الأولى للدراسة: «الجزء المثير هو أن الخلايا العصبية تتواجد طوال فترة الحياة، وإن البشر في الواقع يختلفون عن الفئران، من ناحية إنتاج الخلايا العصبية التي تنخفض مع التقدم في السن بسرعة عند الفئران، وهذا قد يعني أننا بحاجة إلى هذه الخلايا العصبية لقدرات التعلم المعقدة والاستجابات السلوكية الإدراكية للعواطف».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020