شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرَّف على نكهات القهوة من أغرب حبوب البن في العالم!

مشروب قهوة - أرشيفية

للقهوة نكهات عديدة تختلف في الطعم ونوع حبوب البن التي تُصنع منها، وعشاقها فقط يستطيعون التمييز بينها. ولكن، ظهرت حديثًا نكهات للقهوة تُصنع من أغرب أنواع البن في العالم؛ نتعرَّف عليها في هذا الموضوع.

1- قيء حيوان «ابن عرس»

قد لا يكون مألوفًا لديك أن تحتسي فنجانًا من القهوة، التي هي في الأساس عبارة عن فضلات يطردها حيوان «ابن عرس» من جهازه الهضمي عبر فمه مرة أخرى. ولكن، كن مطمئنًا؛ فأولئك الذين جربوها يشهدون على نكهتها لذيذة.

2- أمنية الموت

تمتاز هذه القهوة بأنها من أقوى الأنواع التي تحتوي على نسبة مرتفعة جدًا من الكافيين، أكبر من النسبة المسموح باستهلاكها يوميًا؛ إذ يحتوي الكوب الواحد منها على متوسط 650.4 ملجم من الكافيين، وهو أكثر بنسبة 200% من الموجود في كوب القهوة العادية؛ ما يعني أن استهلاك هذه القهوة يترتب عليه عواقب وخيمة وخطيرة.

3- بصاق القرد

وهذا النوع من القهوة هو الأشد ندرة، ولا يُمكن العثور عليها إلا في أماكن محددة في العالم، وتصنع في تايوان على يد مزارعي البُن الذين يُجاهدون لإخراج حبوبه من أفواه القرود بين مضغها جزئيًا؛ ما يُعزز من النكهة على حد زعمهم.

4- قهوة «مالابار» الرطبة 

عرفت هذه النكهة قديمًا أثناء استغراق نقل البضائع عبر السفن وقتًا طويلًا، وكانت حبوب البن تتعرض لطقس رطب كثيرًا؛ ما يؤدي إلى انتفاخها واختلاف طعمها، ومع التطور اختفت هذه النكهة.

لكنّ مزارعين في الهند استخدموا طريقة للحصول على هذه النكهة المميزة عبر تعريض حبوب البُن إلى الطقس الموسمي الرطب واستخدامها بعد ذلك.

5- قهوة بنكهة الفانيليا

هي الأكثر انتشارًا حتى وقتنا هذا، وتُحضّر بعد مزج القهوة مع شراب الفركتوز الحلو؛ لتعطي طعم الفانيليا، وتُحمّص أصناف للقهوة بعد غرسها مع نباتات الفانيليا الطبيعية لتأخذ نكهتها الأصلية، ثم تُطحن بعد ذلك.

6- قهوة بنكهة التاكو الحار

تعتبر أحد أغرب أنواع حبوب البن في العالم؛ إذ تمزج بين نكهة القهوة ونكهة التوابل المكسيكية من الفلفل الحار والكاري والتوابل الأخرى.

7- قهوة طائر الجاكو

من أغرب أنواع القهوة في العالم، فهي تُنتج بعد أكل طائر الجاكو بذور القهوة ثم تبرزها، وسعرها باهظ؛ نظرًا إلى كمية الإنتاج الضئيلة سنويًا، التي تقدّر بـ300 كيلوجرام فقط؛ بسبب صعوبة جمعها.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023