شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أنباء عن استبعاد عمر سليمان وأبو إسماعيل والشاطر من الترشح للرئاسة

أنباء عن استبعاد عمر سليمان وأبو إسماعيل والشاطر من الترشح للرئاسة
كشفت دوائر إعلامية عن مصادر قضائية، أن اللجنة الانتخابات الرئاسية استبعدت 10 مرشحين من القائمة النهائية للمرشحين والتي سيتم...

كشفت دوائر إعلامية عن مصادر قضائية، أن اللجنة الانتخابات الرئاسية استبعدت 10 مرشحين من القائمة النهائية للمرشحين والتي سيتم إعلانها في وقت لاحق، حيث سبق وحددت قائمة شملت 23 مرشح.

وأكدت المصادر التي رفضت الإفصاح عن أسمائها أنه تم استبعاد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل بسبب جنسية والدته الأمريكية، واللواء عمر سليمان نائب الرئيس المخلوع؛ بسبب مشكلة في التوزيع الجغرافي في جمع التوكيلات بالمحافظات المحددة بـ 15 محافظة، والدكتور أيمن نور والمهندس خيرت الشاطر؛ لعدم مرور ست سنوات على قرار العفو الرئاسي عنهما. كما تم استبعاد مرتضى منصور وأحمد عوض الصعيدي مرشحي حزب مصر القومي. 

 

فيما أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بيانا أكدت فيه أنها انتهت من عملها الذي بدأته من أول أمس بشأن فحص ومراجعة جميع ملفات المتقدمين للترشح لمنصب رئيس جمهورية مصر العربية، والذي تحدد له يومي 23، 24 مايو المقبل ، وكذا بحث الاعتراضات المقدمة من بعض المرشحين على آخرين وقد انتهت اللجنة إلى استبعاد عشرة من طالبي الترشيح لعدم توافر شرطًا أو أكثر من الشروط الواجب توافرها قانونًا.

وكلفت الجنة أمينها العام بإخطار من تم استبعادهم ليتسنى لمن يرغب منهم في التظلم إلى اللجنة في المواعيد المقررة قانونًا. فيما يشهد مقر اللجنة تواجدا أمنيا مكثفا تحسبا لأي اعتداءات. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020