شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اللجنة العربية للتعريفة الجمركية تبحث استكمال جداول السلع المتبادلة

اللجنة العربية للتعريفة الجمركية تبحث استكمال جداول السلع المتبادلة
    بدأ بمقر الجامعة العربية اليوم السبت اجتماع اللجنة العربية للتعريفة الجمركية الموحدة برئاسة...

 

 

بدأ بمقر الجامعة العربية اليوم السبت اجتماع اللجنة العربية للتعريفة الجمركية الموحدة برئاسة المستشار عبد العزيز المغيرة من إدارة الجمارك السعودية، وبمشاركة ممثلي الجمارك في الدول العربية الأعضاء بالجامعة .

وصرح المستشار عبد العزيز المغيرة رئيس اللجنة بأن اللجنة ناقشت استكمال الفصول الخاصة بجداول التعريفة الجمركية الخاصة بالسلع المتبادلة بين الدول العربية والعالم الخارجي، وركز اجتماع اليوم على الفصول المتعلقة بالملابس الجاهزة.

والمنسوجات والزجاج والرخام والبلاط ومواد البناء والنظارات والساعات والأدوات الموسيقية والأسلحة والأثاث.

وأضاف – في تصريحات صحفية على هامش الاجتماع -: "إن الهدف من اجتماعات اللجنة هو وضع جدول نهائية للسلع المتبادلة بين الدول العربية والعالم الخارجي من أجل وضع تعريفة جمركية موحدة يتعامل بها العالم العربي مع العالم الخارجي". 

وتوقع المغيرة أن يتم الانتهاء من هذه الجداول خلال العالم الحالي، موضحا أن موضوع التعريفة الجمركية هو أحد المتطلبات الثلاثة الرئيسية لإقامة الاتحاد الجمركي العربي، بالإضافة إلى مشروع القانون الجمركي العربي الموحد والهيكل الخاص بالاتحاد الجمركي، مؤكدا أن كافة اللجان المعنية تسعى للانتهاء بعملها ليكون مشروع الاتحاد الجمركي جاهزا للتطبيق بحلول عام 2015م تنفيذا لقرار القمة العربية الاقتصادية.

وقال: "إنه من المنتظر أن تنتهي اللجان الثلاث المعنية بالاتحاد الجمركي من أعمالها مع نهاية العام الحالي تنفيذا لقرارات قمة شرم الشيخ الاقتصادية، على أن تكون جاهزة للتطبيق عام 2015م.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020