شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيش جنوب السودان يؤكد سيطرته على منطقة هجليج وإفشال هجوم للخرطوم

جيش جنوب السودان يؤكد سيطرته على منطقة هجليج وإفشال هجوم للخرطوم
   قال برنابا ماريال بنيامين، وزير الإعلام في جنوب السودان: "إن قواته تمكنت من دحر محاولة...

 

 قال برنابا ماريال بنيامين، وزير الإعلام في جنوب السودان: "إن قواته تمكنت من دحر محاولة قامت بها قوات الجيش السوداني الشمالي لاسترداد منطقة هجليج الحدودية التي يتنازع الطرفان السيادة عليها".

وأضاف بنيامين – في تصريحات أوردتها هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» اليوم السبت – أن الشماليين حاولوا مهاجمة مواقعنا على مسافة 40 ميلا شمالي هجليج الليلة الماضية، ولكن قواتنا تمكنت من استيعاب الهجوم. مؤكدا أن منطقة هجليج المتنازع عليها ما زالت تحت سيطرة قوات حكومته.

وفي السياق ذاته، أكد ناطق باسم جيش جنوب السودان اليوم أن قوات جنوب السودان لا تزال تسيطر على منطقة هجليج على الرغم من هجوم شنته الخرطوم لاستعادة المنطقة النفطية الواقعة على الحدود بين الدولتين.

وأشارت الكولونيل فيليب أجير الى أن قوات جنوب السودان صدت أمس الجمعة عناصر للجيش السوداني في قرية «كيليت» التي تبعد حوالى 40 كيلومترا عن هجليج التي كانت تسيطر عليها الخرطوم ثم طالبت بها جوبا.

وكان المتحدث باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد قد صرح في وقت سابق بأن الجيش السوداني يتقدم نحو مدينة هجليج.

وأضاف: "إن الموقف في هجليج سيحسم خلال ساعات". معتبرا أن خطط جنوب السودان الرامية للسيطرة على كل ولاية جنوب كردفان قد فشلت.

وكانت القوات الجنوبية قد تمكنت يوم الثلاثاء الماضي من الاستيلاء على هذه المنطقة الغنية بالنفط بعد معارك خاضتها مع جيش الخرطوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023