شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السينما السعودية تعود بـ«النمر الأسود» بعد غياب 35 عامًا.. ومغردون: أصبحتم مرتزقة

السينما السعودية

تعرض أول دار عرض سينما في العاصمة السعودية بالرياض، اليوم الأربعاء، الفيلم الأميركي «النمر الأسود»، بعد انقطاع دام لأكثر من 35 عاما، وسط جدل ثائر بين النشطاء بين مؤيد في إطار التغيرات التي تمر بها المملكة ووسط رافض لتلك الخطوات.

وعلى الرغم من الخلاف الذي يصاحب قرارات المملكة، من أول السماح للسيدات بقيادة السيارات، للسماح بحضور النساء لملاعب الكرة، وتدشين الحفلات وحضور النساء بها، إلا أن قطار التغيير لا يتوقف، ويستمر ولي العهد محمد بن سلمان، في تطبيق رؤيته للمملكة الجديدة.

وبحسب قناة الإخبارية الرسمية، فإن الفيلم الذي تدشن شركة «أي إم سي الأميركية» به أول عرض بالسعودية،  سيعرض في حفل خاص تحضره شخصيات محلية وعالمية بارزة.

والفيلم المقرر عرضه أنتج عام 2018 وهو من بطولة تشادويك بوسمان ومايكل بكاري جونسون ولوبيتا نيونغو، ومن توزيع شركة ديزني وإخراج راين كوغلر، وحقق سابقا أكثر من مليار دولار في شباك التذاكر. ويتحدث الفيلم عن «تي تشالا» ملك واكاندا الإفريقية والمعروف باسم «النمر الأسود» الذي يتولى الحكم بعد موت أبيه ويتعين عليه الدفاع عن أرضه من التمزق. ويتمتع هذا الملك بقوة هائلة بفضل جرعة من دواء سحري.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020