شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«فيس بوك» يكشف عن وسائل جمعه بيانات مستخدمي الانترنت

كشفت شركة «فيس بوك»، على مدونة موقعه، معلومات عن الطرق التي يجمع من خلالها بيانات مستخدمي الانترنت، حتى وإن كانوا لا يستخدمون التطبيق أو لديهم حساب به.

وأوضح «فيس بوك» أنه ليس الموقع الوحيد الذي يقوم بجمع بيانات المستخدمين أثناء تصفحهم مواقع الإنترنت، بحسب ما ذكر موقع سكاي نيوز.

وذكر ديفيد بيسر، مدير إدارة المنتجات في «فيس بوك» «تمتلك جوجل خدمة لتحليل البيانات، بينما تقدم أمازون وجوجل وتويتر ميزات تسجيل الدخول مثل رموز الوصول والأذونات، وتوفر هذه الشركات وغيرها أيضاً، خدمات إعلانية ترسل معظم المواقع والتطبيقات، معلومات عن المستخدمين للشركات، في كل مرة يزورون فيها هذه المواقع أو التطبيقات».

وقال «بيسر» في منشور على مدونة فيس بوك «تجمع جوجل بيانات مشابهة عن المستخدمين عندما يزورون مواقع أخرى، مثل عنوان بروتوكول الإنترنت، وملفات تعريف الارتباط الكوكيز، والبيانات من متصفح الإنترنت، ونظام التشغيل»، بحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

كما أشار «بيسر»إلى الطريقة التي يتبعها «فيس بوك» في تتبع زيارة المستخدمين لموقع ما، والتي تتم من خلال خدمة مرتبطة بـ«فيس بوك»، أو مدمجة فيها، مثل الإعجاب أو المشاركة، مضيفًا أنه عندما يزور المستخدم الموقع، يجمع فيس بوك من متصفح الإنترنت بيانات مثل عنوان البروتوكول والكوكيز، ويمكن المعلنين من الظهور على صفحة الويب.

وأكد «فيس بوك» في منشوره، بأنه يجمع هذه البيانات، لضمان حماية الموقع، ولتحسين خدماته ومنتجاته، ولإظهار الإعلانات الأكثر صلة باهتمامات المستخدمين.

والجدير بالذكر أن نشر «فيس بوك» لهذه التفاصيل التقنية، جاء بعد كشفه عن أن بيانات أكثر من 87 مليون مستخدم لموقعه، قد وصلت إلى شركة كامبريدج أناليتيكا، والتي قامت بأستخدامها لصالح حملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020