شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استعداد فلسطيني لـ«جمعة الشهداء».. والاحتلال يحذر

مسيرات العودة

وجّه جيش الاحتلال تحذيرات إلى سكان قطاع غزة من «مغبة الاقتراب من السياج الأمني المحيط بالقطاع»، اليوم الجمعة، ومحاولة إلحاق الأضرار به أو اجتيازه، مؤكدا أن ذلك سيعرضهم للخطر.

وتوجه الناطق العسكري، أفيخاي أدرعي، في صفحته على فيسبوك، إلى سكان القطاع قائلا: «إن حركة حماس تستغل المظاهرات العنيفة غطاءً لمحاولات ارتكاب اعتداءات إرهابية مثلما رأينا في الأسابيع الأخيرة»، بحسب هيئة البث الإسرائيلي.

وأشار إلى أن جيش الدفاع سيتحرك لإحباط أي محاولة لارتكاب اعتداء أثناء المظاهرات المتوقعة اليوم.

كما ألقت طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي منشورات تحذر أهالي القطاع من الاقتراب من السياج الأمني ومحاولة المساس به أو محاولات لارتكاب اعتداءات «إرهابية خلال أعمال الشغب العنيفة التي جرت في الأسابيع الأخيرة».

ألقت طائرات سلاح الجو قبل عدة دقائق مناشير تحذيرية من مغبة الاقتراب الى #السياج_الأمني ومحاولة المساس به أو محاولات…

Publiée par ‎افيخاي أدرعي- Avichay Adraee‎ sur jeudi 19 avril 2018

وأفادت «الهيئة الوطنية لمخيم ومسيرة العودة» في قطاع غزة، في بيان، بأنها قررت، اليوم، تقديم أماكن مخيمات العودة الشعبية مسافة 50 مترا إلى الأمام (باتجاه السياج الفاصل مع إسرائيل)، خلال فعاليات جمعة «الأسرى والشهداء».

كان جرى إقامة خيام العودة على بُعد 700 متر من السياج الفاصل مع إسرائيل بشكل أكثر قربا عن بدء نصبها على أطراف شرق قطاع غزة في الـ30 من الشهر الماضي عندما انطلقت مسيرة العودة الكبري.

وتقول الهيئة الوطنية، القائمة على مسيرات العودة، إنها تستهدف أن تصل ذروتها في 15 من الشهر المقبل عند حلول الذكرى الـ70 ليوم النكبة الفلسطينية وتهجير اللاجئين الفلسطينيين.

ورصدت إحصائيات فلسطينية رسمية نشرت اليوم، استشهاد 33 فلسطينيا وإصابة أكثر من 4 آلاف آخرين منذ بدء مسيرات العودة الشعبية قرب السياج الفاصل.

وذكرت إحصائية أصدرتها وزارة الصحة في غزة، أن من ضمن القتلى وغالبيتهم برصاص حي إسرائيلي 3 أطفال وصحفي.

وبحسب الإحصائيات، بلغ عدد المصابين 4279 من ضمنهم 642 طفلًا و44 مسعفا و66 صحفيا و243 سيدة، ونحو ثلث إجمالي الإصابات وقع بالرصاص الحي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020