شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 لاعبين أمام الزمالك لتعويض غياب «الشناوي» بعد إصابته

خروج أحمد الشناوي مصاب مع المنتخب

كشفت الفحوصات النهائية التي خضع لها أحمد الشناوي، حارس مرمى فريق الكرة بنادي الزمالك، عن إصابة اللاعب بقطع في الرباط الداخلي للركبة.

كما أظهرت الفحوصات، إصابة الشناوي بجزع في الرباط الصليبي؛ نتيجة لقوة الكدمة التي تسببت في خلخلة عظام الركبة.

وتقرر سفر حارس الزمالك إلى ألمانيا؛ من أجل إجراء عملية جراحية في الرباط الداخلي للركبة، على أن يخضع مرة أخرى لفحوصات، لاختبار الرباط الصليبي ومدى سلامته.

وكشف طبيب الزمالك، في تصريحات تلفزيونية، عن الفترة المتوقعة لغياب أحمد الشناوي عن الملاعب، والتي تتراوح بين شهرين إلى 3 أشهر، وتصل إلى 6 أشهر أو أكثر، في حالة وجود قطع بالرباط الصليبي.

وفي السياق ذاته، قال مرتضى منصور، رئيس الزمالك، إن ناديه سوف يسعى للتعاقد مع حارس مرمى خلال الصيف المقبل؛ بسبب إصابة الشناوي.

ونستعرض في التقرير 4 أسماء قادرة على تعويض غياب أحمد الشناوي في حراسة المرمى.

محمد عواد

محمد عواد

يعد محمد عواد، حارس مرمى فريق الإسماعيلي، هو أقوى الاقتراحات لتعويض الشناوي في الزمالك؛ نظرًا للمستوى المميز الذي يقدمه الحارس مع فريقه في الموسم الجاري، والمساعدة المؤثرة في قياده «الدراويش» لتصدر الدوري طوال النصف الأول من الموسم، أو البقاء في المركز الثاني في الفترة الحالية.

وشارك عواد في 29 مباراة مع الإسماعيلي في الموسم الجاري، بمختلف المسابقات، وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 13 مباراة، بينما استقبلت مرماه 20 هدفًا.

كما يمتلك عواد خبرة دولية، كونه من بين الأسماء المرشحة للتواجد مع منتخب مصر في الفترة المقبلة، وارتفعت أسهمه للتواجد في نهائيات كأس العالم، روسيا 2018، بعد إصابة أحمد الشناوي.

وسيواجه مسؤولو الزمالك، مشكلة عند محاولة التعاقد مع محمد عواد، هو مدى الغضب الجماهيري الذي سيتعرض له، والذي يصل إلى حدود التهديد له ولأسرته، كما اعتادت جماهير «الدراويش» أن تفعل مع أي لاعب يقترب من الرحيل إلى الأهلي أو الزمالك.

محمد أبوجبل

محمد أبوجبل

قد يكون أبوجبل، حارس مرمى سموحة، الأقرب للانتقال إلى الزمالك لتعويض إصابة الشناوي، كونه أحد أبناء النادي، وسبق ولعب بقميص «الأبيض» لمدة 3 مواسم، في الفترة بين 2013 حتى 2016، قبل أن يرحل إلى سموحة، في صفقة انتقال حر لم تكلف خزينة النادي السكندري أية أموال.

وكان الزمالك سبق وحاول استعادة أبوجبل، خلال انتقالات الصيف الماضي، وأكد اللاعب على الترحيب بالعودة «لقلعة ميت عقبة» مرة أخرى، قبل أن تتوقف المفاوضات.

وقد يعيد مسؤولو الزمالك، التفكير في استعادة محمد أبوجبل، خاصة أنه يقدم مستوى طيبا مع ناديه، ومن المتوقع أن يكون البديل لمحمود عبدالرحيم «جنش» الذي يحمي عرين «الأبيض» في الفترة الحالية.

وشارك أبوجبل في 25 مباراة مع سموحة في الموسم الجاري، واستقبل مرماه 21 هدفًا، فيما حافظ على نظافة شباكه في 10 مباريات.

إسلام طارق خلال مباراة طنطا والأهلي في الدوري

إسلام طارق
ثالث الخيارات التي قد يفكر بها الزمالك لتعويض غياب أحمد الشناوي المصاب، هو إسلام طارق، حارس مرمى فريق طنطا، خاصة أن النادي سبق وأكد على اهتمامه بالتعاقد مع الحارس.

ودخل الزمالك في مفاوضات لضم إسلام طارق من طنطا، بعد نهاية الموسم الماضي، ولكن مسؤولي النادي الأخير، طلبوا الحصول على 10 ملايين جنيه، وهو ما رفضه «الأبيض» باعتباره مبالغة في سعر الحارس.

وترتفع احتمالات انضمام طارق إلى الزمالك، خلال الصيف الجاري، بعد اقترب ناديه من الهبوط لدوري الدرجة الثانية، وهو العامل الذي قد يدفعهم في رحيل اللاعب بسعر أقل، خاصة في وجود رغبة الحارس في الرحيل إلى «الأبيض» وعدم التراجع لدوري «المظاليم» مرة أخرى.

وشارك طارق في 23 مباراة خلال الموسم الجاري مع طنطا، واستقبلت مرماه 33 هدفًا، فيما حافظ على نظافة الشباك في 3 مناسبات فقط.

فريق الرجاء

محمود الزنفلي
قدّم محمود الزنفلي، حارس مرمى فريق الرجاء، أداء مميز خلال الموسم الجاري، على الرغم من هبوط فرقه على دوري الدرجة الثانية، إلا أنه كان من بين العناصر التي جلبت للفريق بعض النقاط.
وارتبط اسم الزنفلي بالانتقال إلى مصر المقاصة، خلال النصف الأول من الموسم الجاري، قبل أن يتعاقد الفريق الفيومي مع أحمد عادل عبدالمنعم من الأهلي.
وفي الفترة الحالية، تواجد الزنفلي بين الأسماء المرشحة للانتقال للزمالك، ليكون الحارس الثالث للفريق، ومع إصابة الشناوي، ترتفع اسهم اللاعب بالتواجد في «ميت عقبة» في الموسم المقبل.
ولن يكلف الزنفلي، خزينة الزمالك أموال كثيرة، خاصة بعد هبوط الفريق المطروحي إلى دوري الدرجة الثانية.
وشارك الزنفلي في 21 مباراة مع فريقه في الموسم الجاري، واستقبلت مرماه 31 هدفًا، فيما حافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020