شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شهيدان و83 مصابًا في مسيرات «جمعة الشهداء والأسرى»

مسيرات العودة في فلسطين

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، استشهاد فلسطينيين اثنين شمال قطاع غزة، وارتفاع عدد المصابين إلى 83 بجراح مختلفة في جمعة الشهداء والأسرى التي يشارك بها مئات المواطنين الفلسطينيين، قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية «أشرف القدرة»، في بيان له، إن «الشاب أحمد رشاد العثامنة (24 عاما) استشهد برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء اليوم إلى اثنين».

وفي وقت سابق، أعلن «القدرة» استشهاد الشاب الفلسطيني «أحمد نبيل أبو عقل» (25 عاما)؛ إثر إصابته برصاصة في رأسه شمالي القطاع.

وصباح اليوم، بدأ مئات الفلسطينيين التوافد نحو مخيمات «العودة» المقامة على بعد 650 مترا من السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة و(إسرائيل)، للمشاركة بمسيرة اليوم التي أطلقوا عليها اسم «جمعة الشهداء والأسرى».

وبدأ الفلسطينيون حركة احتجاجية أطلق عليها «مسيرة العودة» بالتزامن مع ذكرى «يوم الأرض» في 30 مارس الماضي، وستختتم في 15 مايو المقبل؛ للمطالبة بتفعيل حق العودة للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

ويحيي الفلسطينيون، في 15 مايو من كل عام، ذكرى النكبة التي وقعت أحداثها عام 1948، وجرى خلالها تهجيرهم من أراضيهم، فيما تأتي ذكرى النكبة هذا العام بالتزامن مع افتتاح السفارة الأميركية في القدس.

ووصل عدد الشهداء الذين سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي منذ بداية حراك مسيرات العودة إلى 37 فلسطينيا، فيما أصيب الآلاف بجراح.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020