شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هؤلاء سينافسون أردوغان في الانتخابات المقبلة

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - أرشيفية

سارع عدد من القيادات في حزب الشعب الجمهوري، «أكبر الأحزاب المعارضة التركية»، لإعلان رغبتهم في الترشح بالانتخابات الرئاسية التركية المبكرة، التي ستنطلق في 24 يونيو المقبل، ومنافسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأعلن وزتورك يلماز، نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي، الجمعة، نيّته الترشح في الانتخابات الرئاسية المبكرة، «في حال عدم ترشّح رئيس الحزب كمال كيليتشدار أوغلو»، وفقا للأناضول.

كما أعلنت النائب في الحزب ذاته، ديديم إنجن، رغبتها في الترشح بالانتخابات الرئاسية أيضا.

وذكرت وسائل الإعلام التركية، أن رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كيلتشدار أوغلو، التقى، الجمعة، نائبه في الحزب، محرم إينجه؛ لبحث ترشيحه في الانتخابات.

واليوم، بدأت «الجمعية العامة للبرلمان» مناقشة مقترح قانون الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة الذي تقدم به حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية.

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء الماضي، تقديم موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا، لتصبح في الـ24 من يونيو المقبل بدلا من 3 نوفمبر 2019.

وكان دولت بهتشلي، زعيم حزب «الحركة القومية» التركي المعارض، تقدم، الثلاثاء، باقتراح مفاجئ لتقديم موعد انتخابات الرئاسة إلى أغسطس المقبل؛ مسببا اقتراحه بأنه يرجع إلى «عمليات اقتصادية وسياسية ضد تركيا».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020