شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ماليزيا تنشر صورتين لمشتبه بهما في قتل فادي البطش

فادي البطش

نشرت الشرطة الماليزية، اليوم الإثنين، صورتين مفترضتين للمشتبه بهما في تنفيذ عملية اغتيال الأكاديمي الفلسطيني فادي البطش، التي وقعت، السبت الماضي، في العاصمة كوالالمبور.

وقالت صحيفة «معاريف»، إن الشرطة الماليزية نشرت صورتين مفترضتين للمشتبه بهما، تم رسمها بناءً على إفادات شهود عيان كانوا في منطقة تنفيذ عملية الاغتيال وقت حدوثها.

وأشارت «معاريف»، إلى أن الشرطة الماليزية تعتقد أن المتشبه بهما، إما من منطقة الشرق الأوسط، أو أوروبيان، بحسب الأناضول.

وأشارت الشرطة إلى أن المشتبه بهما كانا يركبان دراجة نارية سوداء، وأطلقا 14 رصاصة نحو الأكاديمي البطش.

واستشهد، السبت الماضي، العالم والأكاديمي الفلسطيني في عملية اغتيال مدبرة بالعاصمة الماليزية كوالالمبور؛ حيث أطلق مسلحون النار  عليه هو في طريقه إلى المسجد لأداء صلاة الفجر بالقرب من مكان إقامته بماليزيا، ما أدى الى استشهاده على الفور.

واتهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، جهاز الموساد الإسرائيلي بالوقوف وراء عملية الاغتيال، مطالبا السلطات الماليزية بإجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين قبل تمكنهم من الفرار.

وأضاف البطش، في تصريحات صحفية، «إننا كعائلة نتهم جهاز الموساد بالوقوف خلف جريمة الاغتيال للدكتور فادي محمد البطش الباحث في علوم الطاقة»، لافتا إلى أن «الباحث الفلسطيني كان مقررا أن يغادر ماليزيا، الأحد، متوجها إلى تركيا لرئاسة مؤتمر علمي دولي في الطاقة هناك».

وأمس الأحد، بدأ أطباء شرعيون في ماليزيا، تشريح جثمان البطش، بالتزامن مع سير التحقيقات حول الحادث، وأكد قائد شرطة العاصمة الماليزية أن تحقيقا معمقا فُتح، «نحقق من جميع الزوايا، يجب أن نجري تحقيقا دقيقا ومعمقا إنها قضية دولية، وذكر أنه سيتم تسليم جثمان البطش إلى عائلته بعد انتهاء التشريح».

 

#Alert: Photofits of men suspected of gunning down Palestinian lecturer Dr Fadi Albatsh have been put up at country’s exit points: IGP Tan Sri Mohamad Fuzi Harun

Publiée par NST Online sur dimanche 22 avril 2018

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020