شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد الفوز بأفضل لاعب.. 3 جوائز أخرى ينتظرها محمد صلاح نهاية الموسم

صلاح أثناء التتويج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

حصد محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، للموسم 2017/2018، التي تمنحها رابطة المحترفين.

ونافس صلاح على جائزة أفضل لاعب في الموسم، كلٌ من: هاري كين (توتنهام)، ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد)، كيفين دي برويد (مانشستر سيتي)، ليروي ساني (مانشستر سيتي) ودافيد سيلفا (مانشستر سيتي).

وبعد حسم صلاح، لبطولة الدوري الإنجليزي، في أول موسم له مع ليفربول، يتطلع لاعب منتخب مصر، للحصول على 3 جوائز أخرى، بنهاية مسابقات الموسم الجاري، نستعرضها في التقرير.

محمد صلاح

هداف الدوري
الصراع الأهم الذي يخوضه محمد صلاح في أول مواسمه مع ليفربول، هو الحصول على لقب هداف الدوري الإنجليزي، والذي ينافس خلاله، هداف الموسم الماضي، هاري كين.
ويحتل صلاح صدارة ترتيب الهدافين، برصيد 31 هدفًا، بفارق 5 أهداف عن هاري كين، و10 عن سيرجيو أجويرو، هداف المسابقة الموسم قبل الماضي.
ويعد الثنائي المنافس لصلاح، من أبرز اللاعبين ذوي القدرات الهجومية الكبيرة، وأصحاب الفرص الأكبر للتسجيل، كونهما يشاركان في مركز المهاجم الصريح، بعكس الدولي المصري، الذي يشارك في مركز الجناح.
واشتعل الصراع بين صلاح الثنائي المنافس، قبل نهاية مسابقة «البريميرليج» بـ3 أسابيع، قد تشهد تغيرات، ولكن الأفضلية للاعب ليفربول.

محمد صلاح وساديو ماني

الأفضل في الفريق
ثاني الألقاب التي تقترب من محمد صلاح، عن أدائه في الموسم الحالي، ولكن عليه انتظار نهاية جميع المسابقات لمعرفة نتيجتها، هو لقب أفضل لاعب في فريق ليفربول.
وقد تختلف نتيجة أفضل لاعب في ليفربول خلال الموسم، عن جائزة أفضل لاعب في «البريميرليج»؛ بسبب دخول باقي المسابقات ضمن التنافس على جائزة النادي.
وينافس محمد صلاح، على جائزة أفضل لاعب في ليفربول، ثنائي الهجوم، ساديو ماني وروبيرتو فيرمينيو.
وحصل صلاح على لقب أفضل لاعب في الشهر، التي تمنح من نادي ليفربول، في 4 مناسبات خلال الموسم الجاري، كما حصل كذلك على أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، لثلاثة أشهر، قبل أن يحصل على الأفضل في الموسم في «البريميرليج».

محمد صلاح

الحذاء الذهبي
يخوض محمد صلاح، المنافسة الأصعب هذا الموسم، على جائزة الحذاء الذهبي، التي يمنحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، للاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى.
ويتنافس نجم منتخب مصر، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، وصاحب الرقم القياسي في جائزة أفضل لاعب في العالم.
ويمتلك صلاح في حقبته 31 هدفًا سجلها في مسابقة الدوري الإنجليزي خلال الموسم، بفارق هدفين فقط عن «البرغوث» الأرجنتيني، ميسي صاحب الـ29 هدفًا.
ويتبقى لصلاح 3 مباريات فقط في بطولة الدوري الإنجليزي حتى نهاية الموسم الجاري، فيما يتبقى أمام ميسي 5 مباريات حتى نهاية الموسم، ما يهدد النجم المصري بالحصول على الجائزة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية