شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر ترد على اتهامات الإمارات بتهديد مقاتلاتها لطائرة مدنية

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر، استنكارها لبيان نظيرتها الإماراتية والذي اتهمت فيه دولة قطر بتهديد الأمن والسلامة الجوية، وذلك عقب إدعاء الإمارات قيام مقاتلات قطرية بتهديد سلامة طائرة إماراتية مدنية.

وذكرت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر التزامها بأعلى معايير الجودة في المحافظة على معايير الأمن والسلامة للطيران المدني، متهمة الإمارات «بالتلاعب في الحقائق بقصد تأجيج وتضليل المجتمع الدولي »، بحسب ما ذكرت شبكة سي إن إن.

وأوضحت الهيئة أن الطائرة العسكرية القطرية كانت «محلقة باتجاه شمال شرقي دولة قطر في مهمة معروفة لدى مقدم الخدمات الملاحية في مملكة البحرين إثر دخول طائرة عسكرية إماراتية المياه القطرية دون أخذ إذن مسبق من دولة قطر وفي خط سير مقارب لخط سير الطائرة المدنية الإماراتية المشار إليها في بيان هيئة الطيران الإماراتية».

وأشارت الهيئة القطرية إلى أن «هذه ليست المرة الأولى التي تتعمد فيها الإمارات إرسال طائرات عسكرية للمرور في الأجواء بالتزامن مع مرور طائرات مدنية إماراتية دون أخذ الإذن من الجهات المعنية في دولة قطر على الرغم من النداءات المتكررة لمقدم الخدمات الملاحية في البحرين للتنسيق في هذا الصدد»، على حد تعبيرها.

وأكدت الهيئة أن «الشكاوى المفتعلة» المتتالية من قبل هيئة الطيران المدني بدولة الإمارات، ما هي إلا «محاولات غير موفقة للفت الأنظار بعيدا عن اختراقات طائراتها العسكرية المتعددة للأجواء القطرية منذ بداية الأزمة في يونيو 2017، وبقصد التشويش على ملف شكاوى دولة قطر في منظمة الآيكاو والذي سيتم البت فيه خلال الشهرين القادمين».

وكانت الإمارات قد زعمت في بيانها، أمس الأحد، أن المقاتلات القطرية قامت بملاحقة طائرة مدنية تابعة لها حيث قامت بتقليص المسافة الأفقية إلى أقل من ميلين والعمودية إلى 700 قدم تاركة ثوان قليلة قبل اصطدام الطائرتين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023