شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روحاني: الدول الأوروبية تسعى لنهب ثروات العالم العربي

الرئيس الإيراني حسن روحاني
 قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الأربعاء، إن «الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية تسعى إلى نهب جميع ثروات العالم العربي»، وذلك تعليقا على مطالبة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من دول الخليج مجددا دفع مزيد من الأموال لقاء قتال قواته في سوريا ودفاعها عن هذه الدول في المنطقة.

وأضاف روحاني في كلمة نقلتها وكالة «مهر» الإيرانية خلال مراسم إعلان مدينة تبريز عاصمة السياحة الإسلامية للعام 2018: «نفوسهم الشرهة متوجهة نحو الذهب الأسود في منطقة الشرق الأوسط»، لافتا إلى أن «الأمريكان والغربيين ينظرون بعين الاستيلاء على مليارات الدولارات الموجودة عند دول المنطقة».

وأوضح روحاني أن «حسابات الدول المملوءة بالأموال والذهب الأسود قد سلبت عقولهم»، معربا عن أسفه لأن «هؤلاء الغربيين يتحدثون عن أشياء لا تليق بمكانة شعوب المنطقة ولا هذا القرن الحديث».

وتابع: «انظروا إلى منطقتنا، الواقعة في أكثر مناطق العالم الإسلامي حساسية ، وانظروا إلى كل هذه المشاكل، فإن اليمن مجروحة، والعراق ما زال يعاني من الألم، وسوريا مدمرة وهناك العديد من المشاكل في أفغانستان وشمال إفريقيا».

وأشار روحاني إلى أن الأجانب لم يحققوا أي أمن للمنطقة، بالقول إن «تدمير أفغانستان، والعدوان جويا وبريا على العراق، وسيطرة الإرهاب على المنطقة والطائرات والقنابل التي تتواجد لدى السعودية، من ضمن آثار وجود الأجانب بالمنطقة».

وطالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، في مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، دولا خليجية بأن تزيد مساهماتها المالية من أجل طرد «الإرهابيين» في سوريا.

وأضاف: «أرغب في سحب قواتنا من سوريا لكننا لا نريد إتاحة المجال لإيران للاستفادة من ذلك. على دول خليجية أن تزيد في مساهماتها المالية من أجل طرد الإرهابيين من سوريا».

وتابع الرئيس الأمريكي: «دفعنا 7 تريليونات دولار خلال 18 عاما في الشرق الأوسط وعلى الدول الثرية دفع مقابل ذلك»، لافتا إلى أن «هناك دولا لن تبقى لأسبوع واحد دون حمايتنا وعليها دفع ثمن لذلك».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020