شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نجل «العودة»: هذا سبب اعتقال والدي.. ولا بوادر قريبة لحل الأزمة

الداعية السعودي سلمان العودة

كشف عبدالله العودة، نجل الداعية سلمان العودة، عن سبب اعتقال والده، والذي اعتقل على يد السلطات السعودية منذ 9 أشهر، دون توجيه أي تهمة حتى الآن.

وقال نجل الدعية، إن السبب الوحيد لاعتقال والده هو تغريدة نشرها، حول الأزمة الخليجية، قال فيها: «ربنا لك الحمد لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.. اللهم ألّف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم»، تعليقا على أنباء تحدثت عن قرب حل الأزمة الخليجية.

وقال عبدالله، في تغريدة على «تويتر»: «بعد قرابة 9 أشهر على اعتقال الوالد، وللذين يسألون عن سبب الاعتقال وعن مدار التحقيقات معه.. وعن سبب منع العائلة كلها من السفر والتفتيش التعسفي العسكري، والتضييق المستمر على الأطفال والعائلة، أقول: كل ذلك كان بسبب وحول هذه التغريدة فقط، ولا يوجد أي شيء آخر».

وفي تغريدة أخرى، قال عبدالله: «وبعد 9 أشهر إلى الآن لا يوجد أية بوادر لحل الملف وإطلاق سراح الوالد وبقية المعتقلين تعسفيا، أسأل الله أن يعجّل بفرجهم».

وكانت سارة ليا وتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش، علقت على اعتقال الداعية ومنع أسرته من السفر وقالت: إنه «لا بد أن تفشل جهود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لإصلاح الاقتصاد والمجتمع في السعودية، إذا كان نظام العدالة يحتقر سيادة القانون عبر الاعتقالات والعقوبات التعسفية»، لافتة إلى أنه ليس هناك أي مبرر لمعاقبة أقارب المحتجزين دون إظهار أدنى دليل أو اتهام يتعلق بارتكابهم تجاوزات.

واعتقل «سلمان»، منتصف سبتمبر الماضي، ضمن حملة اعتقالات قالت السلطات إنّها موجهة ضد أشخاص يعملون «لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها»، بينما قال مراقبون إن سبب الاعتقالات رفضهم توجهات السلطات بالمشاركة في الحملة ضد قطر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023