شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طنطاوي يهنئ أقباط مصر في أمريكا بعيد القيامة

طنطاوي يهنئ أقباط مصر في أمريكا بعيد القيامة
هنأ المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصريين الأقباط في الولايات المتحدة بمناسبة عيد القيامة...
هنأ المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصريين الأقباط في الولايات المتحدة بمناسبة عيد القيامة المجيد.
 
جاء ذلك في رسالة بعث بها المشير طنطاوي إلى المصريين الأقباط في الولايات المتحدة، نقلها سفير مصر في واشنطن السفير سامح شكري إلى الأنبا مايكل أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية بوسط جنوب الساحل الشرقي الأمريكي، وذلك خلال قداس القيامة الذى أقامته الكنيسة القبطية المصرية في ولاية مريلاند الأمريكية الليلة الماضية، بحضور اللواء محمد الكشكي ملحق الدفاع فى واشنطن ممثلاً عن المشير.
 
وجاء في نص الرسالة :"أبعث إليكم بالتهنئة مقرونة بالتمنيات لكم بالصبر والسلوان على رحيل قداسة البابا شنودة الثالث، راجياً لكم النجاح والتوفيق ولمصرنا الحبيبة المزيد من التقدم والازدهار.. وكل عام وأنتم بخير".
 
ومن جانبه أعرب السفير شكري عن أطيب تهانيه والسفارة المصرية في واشنطن للأخوة المصريين الاقباط في الولايات المتحدة بمناسبة عيد القيامة المجيد، ونوه بأن التهنئة هذا العام تأتي وقلوبنا مثقلة بالحزن لرحيل قداسة البابا شنودة الثالث، والعزاء أن ما قدمه قداسته على مدى 40 عاما من عطاء ومواقف وطنية سيظل باقيا في تاريخ مصرنا الغالية.
 
ومن ناحية أخرى، نقل اللواء الكشكي ملحق الدفاع فى واشنطن تهاني المشير طنطاوي والفريق سامي عنان رئيس الأركان نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وأعضاء المجلس وجميع قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة المصرية للأخوة الأقباط المصريين في الولايات المتحدة وكندا بمناسبة عيد القيامة المجيد.
 
ومن جانبه، دعا الأنبا مايكل أن يوفق الله مصر خلال هذه الفترة الصعبة لتعبر إلى المستقبل اللائق بها بالمحبة بعيداً عن الكراهية والانشقاق والضعف، مؤكداً أن يد الرب مع الجماعة.
 
وتلا الأنبا مايكل خلال القداس الرسالة البابوية الأخيرة التي سطرها البابا شنودة الثالث الراحل بخط يده إلى المصريين الأقباط في المهجر بمناسبة عيد القيامة الماضي، ودعا الله أن يهب أقباط مصر والعالم الراعي الصالح الذى يخلف البابا شنودة الثالث لقيادة الكنيسة المصرية بحكمة وفهم وحس وطني.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020