شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرة الدولة للبحث العلمي تصل إسلام آباد في زيارة رسمية

وزيرة الدولة للبحث العلمي تصل إسلام آباد في زيارة رسمية
وصلت اليوم وزيرة الدولة للبحث العلمي الدكتورة نادية زخارى اليوم الأحد إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد في مستهل زيارة رسمية...

وصلت اليوم وزيرة الدولة للبحث العلمي الدكتورة نادية زخارى اليوم الأحد إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد في مستهل زيارة رسمية لباكستان تستمر ثلاثة أيام يرافقها خلالها الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث، والدكتور ياسر رفعت أمين المجلس الأعلى لمراكز ومعاهد البحوث.

وتمثل وزيرة الدولة للبحث العلمي مصر في المؤتمر الثاني للجنة العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة في الجنوب (كومساتس) الذي تستضيفه وزارة العلوم والتكنولوجيا الباكستانية في إسلام آباد غدا الاثنين وتستمر أعماله يومين.

وقال السفير هندام -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط:- إن زيارة الدكتورة نادية زخارى تأتي بدعوة من رئيس الوزراء الباكستاني ورئيس الكومساتس الحالي يوسف رضا جيلاني.

وأشار هندام إلى أن البرنامج الرسمي لزيارة وزيرة الدولة للبحث العلمي يبدأ مساء اليوم بلقاء مع وزير العلوم والتكنولوجيا الباكستاني جنكيزخان جمالي ومدير عام الكومساتس الدكتور امتنان قريشي وباقي رؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر الكومساتس الذين وصلوا إسلام آباد.

ويشارك في المؤتمر 60 مندوبا بينهم 15 وزيرا يمثلون مختلف البلدان النامية من أعضاء الكومساتس، وهي الصين ومصر وبنجلاديش وكولومبيا وغانا وكازاخستان والأردن وإيران والفلبين والسنغال وسريلانكا والسودان وسوريا وتنزانيا وتونس وأوغندا وزيمبابوي.

كما سيحضر المؤتمر بصفة مراقب ممثلون لأكاديمية العلوم للعالم النامي، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، وكان السفير سعيد هندام سفير مصر لدى باكستان وأعضاء السفارة المصرية في استقبال وزيرة الدولة للبحث العلمي لدى وصولها ومرافقيها إلى مطار إسلام آباد الدولي.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020