شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شعبة كهرباء تعلن عن قرب تحويل النقابة إلى قلعة إلكترونية

شعبة كهرباء تعلن عن قرب تحويل النقابة إلى قلعة إلكترونية
أوضح المهندس أحمد حسين عضو مجلس شعبة الكهرباء بنقابة المهندسين أن لجان النقابة تعمل بأقصى طاقاتها، وأن هناك ما يقارب 35 لجنة...
أوضح المهندس أحمد حسين عضو مجلس شعبة الكهرباء بنقابة المهندسين أن لجان النقابة تعمل بأقصى طاقاتها، وأن هناك ما يقارب 35 لجنة بدأت بالفعل ممارسة أعمالها، وأن لجنة النقابة الإلكترونية شارفت على الانتهاء من وضع البرامج والمواصفات المطلوبة لتحويل النقابة إلى قلعة المهندس الإلكترونية، بالإضافة إلى بدأ لجنة التدريب في توقيع مجموعة من البروتوكولات مع بعض الجامعات والشركات المتخصصة لتدريب المهندسين.
 
وعن شعبة كهرباء قال حسين "أن الشعبة عادت وبقوة إلى مهندسيها. فقد شارفت الشعبة على الانتهاء من مسودة لائحة مزاولة الهندسة الكهربية تمهيداً لعرضها على المجلس الأعلى للنقابة لإقرارها، كما قدمت الشعبة إلى لجنة التدريب العامة مشاريع تدريب وتأهيل للمهندس لدراسة إمكانية التنفيذ".
 
وأضاف: "الشعبة خططت لسلسلة من الندوات الثقافية و العلمية التى تخدم المهندس والوطن، وبعد نجاح الشعبة في تنظيم ندوة "تكنولوجيا النانو و تطبيقاتها" والتي حضرها أكثر من 50 مهندس بالنقابة العامة وخرجت بمجموعة من التوصيات الهامة من شأنها الارتقاء بصناعة الطاقة والالكترونيات والأجهزة الكهربية فى مصر".
 
كما أعلن "حسين" عن تنظيم الشعبة لندوة نهاية إبريل الحالي بعنوان "مستقبل الطاقة الشمسية فى مصر" وتوقع أن يحضرها عدد من الشخصيات الهامة وأعضاء مجلس الشعب عن لجنة الصناعة والطاقة وأساتذة الجامعات و ممثلين عن وزارة الطاقة والكهرباء وعدد من المهندسين المهتمين بالموضوع ذاته، بهدف استكمال دراسة احتياجات البلاد من الطاقة ومصادرها المختلفة, وإيجاد فرص لتمويل المشروعات البحثية في مجالات الطاقة الشمسية.
 
وتهدف الندوة إلى وضع خارطة طريق لامتلاك وتصدير تكنولوجيا إنتاج وتوزيع واستخدام الطاقة الشمسية, ووضع خارطة طريق لمشروعات صناعية تنتج وتصدر مكونات أنظمة توليد وتوزيع واستخدام الطاقة الشمسية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020