شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بينها حقوق الرعاية.. 3 مشاكل جديدة تطارد محمد صلاح

محمد صلاح خلال مباراة منتخب مصر والبرتغال

يمر محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، بفترة لا يحسد عليها؛ شهدت وقوعه في مشاكل من اتجاهات مختلفة.

ويستعد محمد صلاح لخوض مباراة مصيرية أمام روما الإيطالي، المقرر لها الأربعاء المقبل، ضمن مباريات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحتاج أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، إلى التركيز التام في اللقاء المقبل؛ من أجل حسم بطاقة التأهل لنهائي البطولة الأوروبية، بعد أن فاز «الريدز» في مباراة الذهاب، بخماسية مقابل هدفين، سجل منها «أبو مكة» ثنائية.

ونستعرض في التقرير، 3 مشاكل جديدة تطارد محمد صلاح..

طائرة منتخب مصر لكأس العالم

الرعاية
تزايدت حدة الأزمة بين محمد صلاح، ومسؤولي اتحاد الكرة في مصر؛ على خلفية حقوق الدعاية الإعلانية، بعدما نشر اللاعب، عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، كاتبًا: «بكل أسف، طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جدًا، كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كدا».
وبدأت الأزمة بعد ظهور صورة محمد صلاح، على الطائرة الخاصة للمنتخب الوطني في كأس العالم، بجانب شركة اتصالات، منافسة للشركة التي يرتبط بها اللاعب بعقد رعاية شخصية.
وخاطب حينها رامي عباس، وكيل أعمال ومحامي صلاح، اتحاد الكرة، بشأن الأمر، لكنه لم يجد ردا، لينتقل الأمر بعد ذلك إلى وسائل التواصل الاجتماعي.
وصرح حينها العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، بأن «الجبلاية» لها الحق في استخدام أي لاعب من صفوف منتخب مصر، للدعاية الإعلانية، وفقًا للوائح اتحاد الكرة «فيفا».
وأكد عباس، عبر حسابه على «تويتر»، أنه اضطر لنشر الأزمة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب عدم استجابة أي من مسؤولي الاتحاد لطلباتهم، أو المناقشة في الأمر، والاستمرار في التجاهل رغم وجود الأزمة منذ شهور، مشددًا على أن محمد صلاح يتعرض للضرر بسبب انتهاك حقوق عقده مع «فودافون».
وواصل عباس، أنه أرسل عددا من رسائل البريد الإلكتروني، ولم يصله رد، سوى ملف Word دون اسم أو توقيع، وبتاريخ مكتوب بالخطأ، من بريد إلكتروني «هوتميل»، في إشارة إلى أنه ليس بريدًا رسميًا لاتحاد الكرة أو غيره.

محمد صلاح

تهديد بالإيقاف
ثاني المشكلات التي تهدد محمد صلاح، كشفتها صحيفة «ذا صن» البريطانية، بأن هناك احتمالية لتعرض اللاعب للإيقاف لمدة 3 مباريات؛ بسبب السلوك العنيف.
والتقطت كاميرات مباراة ليفربول أمام ستوك سيتي، الأخيرة في الدوري الإنجليزي، قيام محمد صلاح بضرب اللاعب الهولندي، مارتينيز إيندي، خلال سير المباراة.
وأفادت الصحيفة، بأن مسؤولي شؤون اللاعبين بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، سيراجعون شريط الفيديو لمباراة «الريدز»، وقد يصدر قرار بإيقاف محمد صلاح، في حالة ثبوت تعمده ضرب اللاعب المنافس.
وقد يتعرض «الملك المصري» إلى الإيقاف لمدة 3 مباريات، وفقًا للوائح الاتحاد الإنجليزي، ما قد يتسبب في ابتعاد اللاعب عن باقي مباريات الموسم.

الحذاء الذهبي
يخوض محمد صلاح، منافسة صعبة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، على جائزة الحذاء الذهبي، التي يمنحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، للاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى.
ويمتلك صلاح في حقبته 31 هدفًا سجلها في مسابقة الدوري الإنجليزي خلال الموسم.
وتمكن اللاعب الأرجنتيني من تجاوز رقم صلاح، بعد وصوله إلى الهدف رقم 32 خلال مباراة فريقه أمام ديبورتيفو لاكورونيا، في الدوري الإسباني، بعدما سجل 3 أهداف في فوز «البلوجرانا» بنتيجة (4/2) وحصد بطولة «الليجا».
وما يزيد من صعوبة فوز محمد صلاح بالحذاء الذهبي، هو تبقي مباراتين فقط لليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي حتى نهاية الموسم، فيما يتبقى أمام ميسي، 4 مباريات حتى نهاية الموسم، وهو ما يعزز فرص اتساع الفارق لصالح «البرغوث» الأرجنتيني.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية