شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 تغييرات منتظرة في الأهلي أمام الأسيوطي

حسام البدري - المدير الفني للنادي الأهلي - أرشيفية

يستضيف فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، نظيره الأسيوطي سبورت، في السابعة مساء اليوم الإثنين، على ملعب استاد السلام بمدينة النهضة، ضمن مباريات دور ربع نهائي كأس مصر.

ويعاني الأهلي من عدد من الغيابات لعناصر أساسية في خطة حسام البدري، المدير الفني للفريق؛ بسبب الإصابات أو الإيقاف.

ويغيب عن الأهلي أمام الأسيوطي، الرباعي: رامي ربيعة، علي معلول، سعد سمير ووليد أزارو؛ بسبب الإصابات المختلفة التي يعاني منها كل لاعب.

كما يفتقد الأهلي في مباراة اليوم، خدمات الثنائي، عمرو السولية وجونيور أجايي؛ بسبب الإيقاف؛ بعد الحصول على البطاقة الصفراء الثالثة، خلال مباراة الزمالك الأخيرة في الدوري، ما يقتضي التوقف عن مواجهة واحدة، وفقًا لشروط اتحاد الكرة.

ونستعرض في التقرير، 4 تغييرات منتظرة في تشكيل الأهلي أمام الأسيوطي، خلال مباراة اليوم:

محمد نجيب

محمد نجيب
يستمر فريق الأهلي في معاناته خلال الموسم الجاري، من إصابات لاعبي قلب الدفاع، فتغيب ربيعة عن معظم مباريات الموسم الجاري؛ بسبب إصابة الركبة، لحق به مؤخرًا سعد سمير؛ بعد التعرض لكدمة خلال مباراة الزمالك الأخيرة.
وستتجه أنظار الجهاز الفني، إلى محمد نجيب، الذي يقدم أداء جيدا خلال الموسم الجاري، على الرغم من كبر سنه.
وشارك اللاعب صاحب الـ35 عامًا، في 16 مباراة مع الأهلي خلال الموسم الجاري.

أكرم توفيق

أكرم توفيق
يرى الجهاز الفني للأهلي، في أكرم توفيق، إمكانية تعويض غياب عمرو السولية، الذي يغيب بسبب الإيقاف، إلا أن اللاعب الأول يمتلك قدرات هجومية أقل من زميله الأساسي في التشكيل للمباريات.
وسيدفع حسام البدري، بأكرم توفيق، صاحب الـ20 عاما، في وسط الملعب، بجانب حسام عاشور، مع واجبات دفاعية لمساندة الدفاع للثنائي.
وشارك توفيق في 3 مباريات فقط مع الأهلي في الموسم الجاري، بواقع 161 دقيقة.

ميدو جابر

ميدو جابر
بوضع الحلول للدفاع مع الغيابات، يبقى الجهاز الفني «للأحمر» أمام مهمة لحل أزمة الهجوم، الذي يغيب عنه عناصر أساسية ومؤثرة، في حجم الثلاثي، عبدالله السعيد -رحل عن النادي الأهلي- جونيور أجايي ووليد أزارو، الذين مثلوا القوة الهجومية للفريق خلال الموسم كامل، وأسهموا في حصد لقب الدوري.
ومن المتوقع أن يدفع حسام البدري، بميدو جابر، على الجانب الأيمن، على أمل تعويض غياب جونيور أجايي، مع استغلال إمكانياته في صناعة اللعب.
وشارك جابر في 8 مباريات مع الأهلي في الموسم الجاري، وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة ثالث، إلا أنه أهدر في المقابل عددا من الفرص؛ لذلك قد يستقر البدري على تقليل مهام اللاعب داخل منطقة الجزاء، والاعتماد عليه أكثر في صناعة اللعب.

باكاماني ماهلامبي

باكاماني ماهلامبي
ضمن البحث عن سبل للهجوم على مرمى الخصم، وخلق فرص للتسجيل، قد يشهد تشكيل الأهلي تواجد الجنوب إفريقي، باكاماني ماهلامبي، الذي يمتلك سرعات كبيرة، وقدرة على خلق فرص من وسط الملعب إلى الجانب الهجومي.
وعلى الرغم من دوره المتواضع في إنهاء الهجمات وتسجيل الأهداف، إلا أنه قد يكون مفتاحا مهما لدى حسام البدري، في الربط بين الخطوط، وخلق إزعاج لمدافعي الأسيوطي، الذين يتسمون بالبطء نسبيًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020