شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد خروج الأهلي.. 3 عوامل تصعب تتويج الزمالك بكأس مصر

أيمن حفني وكابونجو كاسونجو يحتفلا بهدف الزمالك

ازدادت طموحات فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، للتتويج ببطولة كأس مصر، عن الموسم الجاري، خاصة بعد إقصاء غريمه التقليدي، الأهلي، من المسابقة.

ويستعد الزمالك لمواجهة الإنتاج الحربي، مساء غد الأربعاء، ضمن مباريات ربع نهائي كأس مصر.

وتلقى الأهلي، خسارة بالأمس، على يد الأسيوطي سبورت، في مفاجأة كبيرة، بهدف واحد دون رد، أدى لخروج حامل اللقب من المسابقة.

ونستعرض ف التقرير، 3 عوامل تصعب تتويج الزمالك ببطولة الكأس..

فريق الزمالك

الإنتاج الحربي
يستأنف الزمالك منافسات مسابقة الكأس من دور ربع النهائي، بمواجهة الإنتاج الحربي، وهي مباراة تحمل إمكانية كبيرة من تحقيق مفاجأة وخروج «الأبيض».
ومثل الإنتاج الحربي، تحت قيادة مختار مختار، المدير الفني، ندًا صعبًا للغاية على الزمالك، خلال الموسم الجاري.
وتواجه الزمالك والإنتاج الحربي، في مناسبتين في الدوري المصري الممتاز خلال الموسم الجاري، وتمكن الفريق الحربي من فرض التعادل على «أبناء ميت عقبة»، فانتهى لقاء الدور الأول بنتيجة (1/1)، فيما حسم التعادل السلبي مباراة الدور الثاني.
ويعلم الجهاز الفني للزمالك، بقيادة خالد جلال جيدًا، مدى صعوبة مواجهة الزمالك، ومن ثم فإن نتيجة المباراة غير مضمونة «للأبيض».

جانب من إحدى مباريات الزمالك والإسماعيلي

الإسماعيلي
في حال تمكن الزمالك من عبور «عقبة» الإنتاج الحربي، والفوز عليه للتأهل في نصف النهائي، سوف يصطدم «الأبيض» بنادي الإسماعيلي.
يقدم الإسماعيلي واحدًا من أفضل مواسمه، وحقق نتائج إيجابية في الدوري المحلي، وفي بطولة كأس مصر، بفضل قدرات لاعبيه وقوة المدير الفني، البرتغالي بيدرو بارني.
وتمكن الإسماعيلي من العبور لدور قبل نهائي كأس مصر، على حساب المقاولون العرب، بعد الفوز عليه بهدفين دون رد.
وسيكون الإسماعيلي منافسًا صعبًا للغاية، أصعب من الإنتاج الحربي، أمام الزمالك؛ نظرًا للنتائج الإيجابية التي حققها «الدراويش» أمام «ولاد العم» في الدوري.
وفاز الإسماعيلي على الزمالك في لقاء الدور الأول من الموسم الجاري، بهدف دون رد، وتغلب عليه مجددًا في الدور الثاني، بثلاثية مقابل هدف واحد.
عامل آخر إيجابي في صالح الإسماعيلي، في حالة واجه الزمالك في نصف نهائي كأس مصر، هو حصول لاعبيه على فترة كافية من الراحة، على عكس «الأبيض» الذي خاض مؤخرًا مباراة هامة أمام الأهلي، ومباراته التالية أمام الإنتاج الحربي، ما يعني بذل المزيد من المجهود.

فريق الزمالك

العقوبات
ثالث الأمور التي تهدد الزمالك من الوصول إلى نهائي كأس مصر، أو الفوز باللقب، هي مسألة الإيقافات؛ بسبب حصول اللاعبين على عدد من البطاقات الصفراء، آخرها في مباراة الأهلي في الدوري.
وأصبح الزمالك مهددًا بفقدان خدمات كلٍ من: محمود عبدالرحيم «جنش»، محمود علاء، أحمد فتوح، محمد عبدالغني، طارق حامد، معروف يوسف، كابونجو كاسونجو، أيمن حفني، محمود عبدالعزيز، محمد أشرف «روقة»، يوسف إبراهيم أوباما ومحمد عنتر.
وتتسبب بطاقة صفراء واحدة لأي من العناصر السابق ذكرها، والتي تمثل القوام الأساسي للفريق في الفترة الأخيرة، في حرمانهم من اللقاء التالي، الذي قد يكون الإسماعيلي أو نهائي الكأس، وفقًا للوائح اتحاد الكرة، باستثناء، فتوح، عبدالغني، كاسونجو وعنتر، فهم يحتاجون إلى بطاقتي إنذار للتعرض للإيقاف، وهو أمر وارد أن يحدث خلال مباراتي قبل اللقاء النهائي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية