شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 أسباب تصعّب انتقال رمضان صبحي للوحدة السعودي

رمضان صبحي

أكد حاتم خيمي، رئيس نادي الوحدة السعودي، رغبته في التعاقد مع رمضان صبحي، لاعب منتخب مصر والمحترف في صفوف نادي ستوك سيتي الإنجليزي.

ويعد رمضان صبحي من بين الأسماء المرشحة للانتقال لصفوف النادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ونستعرض في التقرير، 3 أسباب تمنع رمضان صبحي من الانتقال إلى نادي الوحدة السعودي.

فريق الوحدة السعودي- أرشيفية

نادٍ صاعد
يعد نادي الوحدة من الأندية الصاعدة حديثًا لبطولة الدوري السعودي للمحترفين «الدرجة الأولى»، وهو من بين الأندية الأقل منافسة على الألقاب، رغم حصوله على أول لقب سعودي تاريخيًا، ولكنه تراجع بشكل كبير في السنوات التالية.
وأكد حاتم خيمي، في تصريحات تلفزيونية، أنه يسعى إلى التعاقد مع لاعبين على مستوى عالٍ خلال فترة الانتقالات الصيفية؛ من أجل تقوية صفوف الفريق للمنافسة على البطولات.
وعلى الرغم من تصريحات رئيس الوحدة، إلا أن انتقال رمضان صبحي سيكون صعبًا، ففي حالة رغبة رمضان صبحي في الرحيل عن نادي ستوك سيتي الإنجليزي، المهدد بالهبوط من الدوري الممتاز، لن يكون لنادٍ آخر مهدد بالهبوط.
وتعد المنافسة في الدوري السعودي، صعبة للغاية على الأندية الصاعدة حديثًا، وتكون من المرشحين إلى الهبوط بنهاية الموسم، إلا في حالة التعاقد مع صفقات مميزة، وعدم تحقيق الشرط الأخير، يدفع لاعب ستوك سيتي لعدم قبول العرض.

رمضان صبحي- صورة أرشيفية

رغبة الاحتراف
أكد نادر شوقي، وكيل أعمال رمضان صبحي، في تصريحات إذاعية، أن موكله يرغب في الاستمرار في تجربة الاحتراف خارج مصر، أولًا بالتواجد في الدوري الإنجليزي، أو أحد الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.
وكان رمضان صبحي، صاحب الـ21 عاما، بذل مجهودا كبيرا للحصول على موافقة الأهلي، ناديه السابق، من أجل الحصول على تجربة الاحتراف، وأكد خلالها أنه حلم كبير يسعى إليه ويتمسك به، وبعد انتقاله ظلت مشاركته في «البريميرليج»، لدقائق معدودة، خلال الموسم الأول.
وفي الفترة الأخيرة، وفي ثاني مواسمه، حصل رمضان صبحي على فرصة للمشاركة في مباريات عدة مع ستوك سيتي، في الدوري الإنجليزي، وقدم مردودا جيدا رغم ابتعاده عن تسجيل الأهداف، وهي ميزة يصعب تنازل اللاعب عنها والرحيل.

شيكابالا ورمضان صبحي في إحدى مباريات القمة- أرشيفية

اهتمام الأهلي
ثالث الأمور التي قد تبعد رمضان صبحي عن الانتقال إلى نادي الوحدة السعودي، هو اهتمام الأهلي المصري بضم اللاعب، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وأكد حسام البدري، المدير الفني للأهلي، على رغبته في الحصول على خدمات رمضان صبحي في مناسبات عدة، مؤكدًا أن اللاعب سيكون من العناصر الأساسية، وله شأن كبير تحت قيادته الفنية.

ويعد الأهلي من أكبر الأندية في الدوريات العربية وإفريقيا؛ بحسب بطولاته؛ فهو الأكثر تتويجًا بالبطولات المحلية والقارية، وفي ظل اهتمام الأهلي بالتعاقد مع رمضان صبحي، لاعبه السابق، سيمثل ذلك عائقًا أمام انتقال لاعب ستوك سيتي إلى الوحدة السعودي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020