شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد أزمته مع اتحاد الكرة.. هل ينجح محمد صلاح في مواصلة النجاح أمام روما؟

محمد صلاح

يستعد فريق ليفربول الإنجليزي، لخوض مواجهة أمام روما الإيطالي، المقرر لها في الثامنة و45 دقيقة مساء اليوم الأربعاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

كان ليفربول حقق الفوز في مباراة الذهاب، بخماسية مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أنفيلد، سجل منها محمد صلاح، لاعب «الريدز»، هدفين وصنع اثنين آخرين.

وقدم محمد صلاح موسمًا رائعًا، هو الأفضل في مسيرته الاحترافية بأوروبا، وتمكن من حصد العديد من الجوائز، فضلًا عن التنافس على جوائز فردية وبطولات جماعية أخرى.

وتعد الفترة الحالية، من أصعب الفترات التي مر بها محمد صلاح؛ بسبب تعرضه لأزمة مع مسؤولي اتحاد الكرة المصري، فهل ينجح لاعب منتخب مصر في مواصلة التألق؟

صلاح أثناء التتويج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

أفضل لاعب
حصل محمد صلاح، على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن الموسم الجاري، بفضل الأداء المميز والنتائج التي حققها في أول مواسمه مع ليفربول.
وتمكن صلاح من تسجيل 43 هدفًا، خلال 48 مباراة شارك بها، بالإضافة إلى صناعة 15 فرصة للتسجيل، لزملائه.
وينافس أيضًا صلاح على هداف الدوري الإنجليزي، بعدما وصل رصيده من الأهداف إلى 31 هدفًا.
وينافس أيضًا «الملك المصري» على جائزة الحذاء الذهبي، التي يمنحها الاتحاد الأوروبي «يويفا» للاعب الأكثر تهديفًا بالدوريات الخمسة الكبرى، وينافسه عليها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يمتلك 32 هدفًا في السباق.

طائرة المنتخب المصري تحمل صورة صلاح بجوار شعار شركة اتصالات WE

الأزمة
تزايدت حدة الأزمة بين محمد صلاح، ومسؤولي اتحاد الكرة في مصر؛ على خلفية حقوق الدعاية الإعلانية؛ بعدما نشر اللاعب، عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، كاتبًا: «بكل أسف، طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جدًا، كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كدا».
وبدأت الأزمة بعد ظهور صورة محمد صلاح، على الطائرة الخاصة للمنتخب الوطني في كأس العالم، بجانب شركة اتصالات، منافسة للشركة التي يرتبط بها اللاعب بعقد رعاية شخصية.
وخاطب حينها رامي عباس، وكيل أعمال ومحامي صلاح، اتحاد الكرة، بشأن الأمر، لكنه لم يجد ردا، لينتقل الأمر بعد ذلك إلى وسائل التواصل الاجتماعي.
وصرح حينها العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، بأن «الجبلاية» لها الحق في استخدام أي لاعب من صفوف منتخب مصر، للدعاية الإعلانية، وفقًا للوائح اتحاد الكرة «فيفا».
وأكد عباس، عبر حسابه على «تويتر»، أنه اضطر لنشر الأزمة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب عدم استجابة أي من مسؤولي الاتحاد لطلباتهم، أو المناقشة في الأمر، والاستمرار في التجاهل رغم وجود الأزمة منذ شهور، مشددًا على أن محمد صلاح يتعرض للضرر بسبب انتهاك حقوق عقده مع «فودافون».
وواصل عباس، أنه أرسل عددا من رسائل البريد الإلكتروني، ولم يصله رد، سوى ملف Word دون اسم أو توقيع، وبتاريخ مكتوب بالخطأ، من بريد إلكتروني «هوتميل»، في إشارة إلى أنه ليس بريدًا رسميًا لاتحاد الكرة أو غيره.
وظهر تأثر محمد صلاح بأزمته مع اتحاد الكرة، في الملعب، فخلال مباراة ليفربول أمام ستوك سيتي الأخيرة، لم يتمكن اللاعب من التسجيل، للمرة الأولى على ملعب أنفيلد في عام 2018، كما ظهر بعيدا عن مستواه بشكل كبير، وفاقدًا للتركيز، بعد إهداره فرصا سهلة للتسجيل.

احتفال محمد صلاح بهدفه في إحدى المباريات

نهائي دوري الأبطال
وبعد أن تمكن محمد صلاح من قيادة ليفربول للوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال، بالفوز على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي، بخماسية مقابل هدفين، من مجموع مباراتي الذهاب والإياب، سجل اللاعب هدفين من الخماسية.
وبعد وصول ليفربول إلى نصف النهائي، وإقامة مباراة الذهاب على ملعب استاد أنفيلد، قدم محمد صلاح واحدة من أفضل مبارياته في الموسم ودوري أبطال أوروبا، بتسجيله هدفين بشكل رائع، وصناعة اثنين آخرين.
وأصبح صلاح أمام مباراة مصيرية اليوم، أمام روما في لقاء الإياب، لحسم بطاقة التأهل إلى نهائي دوري الأبطال، ليواصل النجاحات كأول لاعب مصري يصل لنهائي «الشامبيونزليج»، فهل يتمكن اللاعب من تجاوز أزمته ومواصلة النجاحات في رحلته الاحترافية؟



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية