شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد حسم «الليجا».. «الكلاسيكو 38» يسيطر على مباراة برشلونة وريال مدريد

برشلونة وريال مدريد - أرشيفية

تترقب جماهير الكرة، واحدة من أهم المباريات، حين يلتقي ريال مدريد الإسباني، أمام غريمه التقليدي، برشلونة، مساء غد، الأحد، ضمن مباريات بطولة «الليجا» الإسبانية.

وتعد مباراة الغد، تحصيل حاصل، بعدما حسم برشلونة، لقب «الليجا» للمرة الـ 25 في تاريخ النادي، قبل جولة واحدة من مباراة «الكلاسيكو».

وتحمل المباراة، أهمية كبيرة بالنسبة لـ 3 لاعبين، ينتظرون المشاركة في لقاء الغد، لتحقيق رقم قياسي خاص بهم.

الكلاسيكو الإسباني – ريال مدريد وبرشلونة – أرشيفية

الكلاسيكو 38
قد تشهد مباراة الغد، تحطيم رقم للمشاركة في مباريات «كلاسيكو»، بـ 37 مباراة سابقة، للثلاثي الأسطوري لريال مدريد السابق، إيكر كاسياس، فرناندو هييرو وأسطورة الهجومي، راؤول جونزاليس.
وأصبحت الفرصة متاحة أمام الثلاثي، أندرييس إنييستا وليونيل ميسي، لاعبا برشلونة، وسريجيو راموس، قائد ريال مدريد، لتخطي الرقم، والوصول إلى المشاركة في 38 مباراة «كلاسيكو».
ومن المتوقع بنسبة كبيرة، أن يشارك ثنائي برشلونة في مباراة الغد، والوصول للمباراة الـ 38 «كلاسيكو»، بينما يعد موقف لاعب قلب دفاع ريال مدريد، غير واضحًا، في ظل التغييرات التي يجريها الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني «للملكي» في المباريات في الفترة الأخيرة، ومنح الراحة للعناصر الأساسية التي تشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا، وقادت «الميرنجي» للنهائي.

اندريس انييستا
اندريس انييستا

وداع إنييستا
فبجانب وصوله للعدد 38 في المشاركة أمام ريال مدريد، ستكون مباراة برشلونة و «الميرنجي»، غدًا، هي الأخيرة لنجم وسط «االبلوجرانا» وقائد الفريق، أندريس إنييستا، الذي تأكد رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري.
وأعلن إنييستا قراره بالرحيل عن برشلونة، بعد التتويج ببطولة الدوري الإسباني، ليضع نهاية لواحدًا من أساطير النادي، وصاحب الـ 29 بطولة مختلفة بقميص الفريق، ليقترب من الانتقال للدوري الصيني.
وخاض إنييستا أول مباراة «كلاسيكو» مع برشلونة في الدوري الإسباني عام 2004، وكان شاهدًا على فوز فريقه بثلاثية دون رد.
وخلال الـ 37 مباراة «كلاسيكو» سابقة شارك بها «الرسام»، حقق برشلونة الفوز في 16 مباراة، مقابل 12 هزيمة، فيما حسم التعادل 9 مواجهات.

احتفال ليونيل ميسي بأحد الأهدافه في مرمى ريال مدريد

راموس وميسي
يعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، والإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، من أبرز المتنافسين بين الفريقين في مباريات «الكلاسيكو» منذ بدايتهما، فدائمًا تجمعهما مباراة أخرى بينهما داخل مباريات الفريقين.
وينتقل التنافس بين راموس وميسي، بعد مباراة الغد، إلى خارج ممارسة كرة القدم، وهو بالوصول إلى أعلى مباريات «كلاسيكو» بعدما تأكد وقوف إنييستا عند الرقم 38، بسبب رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم.
ويعد الرقم القياسي المسجل للاعب الأكثر مشاركة في مباريات «كلاسيكو»، للثلاثي باكو خينتو ومانولو سانشيز، لاعبا ريال مدريد الأسبقين، وتشافي هيرنانديز لاعب وسط برشلونة السابق، بواقع 42 مباراة «كلاسيكو» لكلٍ منهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية