شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيف يستفيد منتخب مصر من ودية الكويت؟

المدير الفني لمنتخب مصر هيكتر كوبر

يستعد منتخب مصر الأول، للدخول في ثاني معسكراته، خلال شهر مايو الجاري، والذي تتخلله مباراة ودية أمام المنتخب الكويتي، المقرر لها يوم 26، في إطار الاستعدادات لخوض نهائيات كأس العالم، روسيا 2018.

وكان منتخب مصر، دخل أول معسكراته خلال شهر مارس الماضي، وتخلله وديتان أمام البرتغال، وانتهت بالخسارة بهدفين مقابل هدف، والثانية أمام اليونان، وخسرها «الفراعنة» أيضًا، بهدف نظيف.

ويتواجد منتخب مصر، في المجموعة الأولى من الدور الأول بكأس العالم، رفقة منتخبات، أوروجواي، روسيا والسعودية.

وتكشف «شبكة رصد» عن الأسباب الـ4 التي قد تكون السبب الرئيسي وراء اختيار مواجهة المنتخب الكويتي في الاستعدادات لكأس العالم.

منتخب مصر

قرب الفترة
لم يجتمع منتخب مصر، في معسكر واحد منذ التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم، بمواجهة غانا التي أقيمت خلال شهر أكتوبر من العام الماضي، 2017، إلا في معسكر شهر مارس الأخير.
وكان مسؤولو اتحاد الكرة، قرروا إقامة معسكرين للاستعداد لنهائيات كأس العالم، الأول في مارس والثاني في يونيو، إلا أن الجهاز الفني طلب معسكر آخر في شهر مايو الجاري، وتقرر مواجهة الكويت وديًا خلاله.
وإقامة تجمعات للمنتخاب على فترات قريبة، من الأوامر المهمة التي يحتاج إليها الجهاز الفني واللاعبين، من أجل تثبيت الخطط الفنية وتقارب اللاعبين، وكذلك كسب حساسية المبارايات معًا.

جانب من مباراة السعودية والكويت- أرشيفية

التشابه مع السعودية
قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر، مواجهة الكويت؛ نظرًا لتقارب المستوى الفني «للزرق» من نظيره السعودي، الذي سينافس مصر في نهائيات كأس العالم، لتواجدهما في مجموعة واحدة من الدور الأول.
وقدم منتخب الكويت، مستوى مميزا للغاية في بطولة «خليجي 20» الأخيرة والتي جمعت بين المنتخبات الخليجية كلها، وتمكن الكويتيون من تحقيق الفوز على منتخب السعودية في المباراة النهائية، والفوز باللقب.

مدرب المنتخب المصري هيكتور كوبر- أرشيفية

اللعب المباشر
يعد المنتخب الكويتي من المنتخبات التي تلعب الكرات المباشرة، وهي الطريقة التي يفضلها الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة هيكتور كوبر.
ويفضل كوبر طريقة اللعب المباشر، التي يختبر خلالها المهمات الدفاعية والهجومية، بحيث يتواجد لاعبو خط الظهر تحت الضغط السريع، ومهمة للمهاجمين في سرعة انهاء الهجمات وترجمتها إلى أهداف، التي يعتمد عليها كوبر منذ توليه المسئولية.
وفي تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد الكرة، قال كوبر إنه سيضم كل العناصر الأساسية لمنتخب مصر، في معسكر مايو، واحتمالية مشاركة الجميع أمام الكويت، للاطمئنان على كل اللاعبين.
وشهد معكسر منتخب مصر في شهر مارس، منح فرص لعدد كبير من الوجوه الجديدة في ودية اليونان؛ لاختبارهم والاختيار بينهم للانضمام لكأس العالم، وهذا الأمر لن يتكرر بالشكل نفسه، حسب تصريحات كوبر عقب نهاية المعسكر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية