شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو: إيران تنشر أسلحة خطيرة لتدمير «إسرائيل»

نتنياهو

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، الثلاثاء، إيران بتخزين ونشر أسلحة «خطيرة جدا» في سوريا لتدمير (إسرائيل).

وقال «نتيناهو»، في تصريحات للصحفيين، خلال زيارته قبرص، إن «إيران تدعو علناً ويومياً لتدمير (إسرائيل) ومحوها من على وجه الأرض وتمارس عدواناً لا هوادة فيه ضدنا»، بحسب الخليج الجديد.

وأضاف: «إنهم يسعون الآن لنشر أسلحة خطيرة جدا في سوريا لتحقيق غاية محددة هي تدميرنا».

وخلال الأسابيع الماضية، تعرضت أماكن ومنشآت عسكرية سورية في حماة وحمص وغيرها، إلى هجمات جوية، أدت إلى تدمير بعضها ومقتل عدد من العسكريين، معظمهم من إيران.

ورغم أن (إسرائيل) لم تعلن مسؤوليتها عن تلك الهجمات، لكن كافة المؤشرات تؤكد وقوفها خلفها، حيث اتهمت روسيا (إسرائيل) صراحة باستهداف مطار «التيفور» العسكري السوري في 9 أبريل الماضي.

وتسود تخوفات من اندلاع مواجهة عسكرية شاملة بين إيران و(إسرائيل)، على وقع تهديد طهران بالرد على هجوم مطار «التيفور» الذي أوقع قيادات ومستشارين عسكريين إيرانيين قتلى، وتهديد (إسرائيل) بالمقابل باستهداف كافة المنشآت الإيرانية في سوريا، في حال تعرضها لهجوم إيراني.

ومن المفترض أن يعلن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» قراراه بخصوص البرنامج النووي الذي وقعته إيران مع القوى الكبرى في 2015، ويتوقع أن يكون بالرفض وإعلان الانسحاب الأمريكي من الاتفاق، ما يثير مخاوف من حدوث حرب شرق أوسطية شاملة، وفقا لتحذيرات قادة أوروبيين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020