شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكويت تُجري تحقيقًا عاجلًا بسبب تلوث الفراولة المصرية

صادرات الفراولة - أرشيفية

كشف خطاب من هيئة الغذاء الكويتية، أن السلطات هناك تجري تحقيقًا في الفراولة المصرية المجمدة من ماركة «مونتانا»؛ لاحتمال تلوثها بالتهاب الكبد الوبائي (A).

وخاطبت الهيئة، نائب المدير العام لشؤون التفتيش والرقابة، باتخاذ ما يلزم في هذا الشأن، وعرض التقرير المشار إليه، على اللجنة العليا لسلامة الأغذية، وإصدار التوصية اللازمة، لافتة إلى أن الوكالة الكندية تفتش حاليًا على الأغذية، وتجري تحقيقًا في هذا الشأن، وفق صحيفة القبس الكويتية.

من جانبه، قال الدكتور أحمد كمال العطار، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة، إن إدارة الحجر الزراعي لم تتسلم أية خطابات من الهيئة العامة للصحة الغذائية أو من غيرها تجاه الفراولة المجمدة، مشيرًا إلى أن الحجر الزراعي يطبق كل معايير الجودة تجاه ما يتم تصديره.

وأضاف العطار، في تصريح لمصراوي، أن وزارة الزراعة «تطبق منظومة قوية، وتلك المعلومات تضر بسمعة مصر التصديرية».​

وسبق أن أعلنت كل من الأردن والإمارات والسعودية والكويت وروسيا واليابان، إضافة إلى أميركا، عن تشديد رقابتها على السلع الزراعية مصرية المنشأ؛ في أعقاب صدور تقرير أميركي، أشار إلى أن بعض المزروعات المصرية تسبب مرض الكبد الوبائي، لكن مؤخرا خففت الكويت والسعودية قيودهما على استيراد المزروعات المصرية.

وفي سبتمبر الماضي، أعلنت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إصابة 89 شخصًا بفيروس التهاب الكبد الوبائي A، في 7 ولايات أميركية، يشتبه في تناولهم فراولة مصرية مجمدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020