شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 أسباب وراء عدم تفاؤل جماهير الزمالك باستمرار خالد جلال

خالد جلال

أعلن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، التراجع عن التعاقد مع المدير الفني السويسري كريستيان جروس، بعد أن تم الاتفاق بينهما على تولي الإدارة الفنية «للأبيض»، واستمرار خالد جلال، المدير الفني الحالي، في منصبه.

وشهدت الفترة الأخيرة، عودة الزمالك إلى تحقيق الانتصارات مرة أخرى، والوصول للفوز الرابع على التوالي، تحت قيادة خالد جلال.

خاض خالد جلال، 5 مباريات مع الزمالك، بعد الخسارة في 5 مباريات على التوالي، أسفرت عن إقالة إيهاب جلال عن الإدارة الفنية.

وتعادل المدير الفني الحالي للزمالك، في أول مبارياته مع المقاولون العرب، قبل أن يحقق الفوز على الأسيوطي (2/1) والأهلي (2/1) في الدوري المحلي، والإنتاج الحربي (3/1) والإسماعيلي (4/1) في كأس مصر، فضلًا عن عودة الأداء المميز، في فترة قصيرة.

ورغم النتائج والأداء المميز الذي ظهر به الفريق تحت قيادة خالد جلال، إلا أن جماهير الزمالك غير متفائلة باستمرار المدرب في منصبه؛ لـ4 أسباب نستعرضها في التقرير.

مؤمن سليمان

تكرار تجربة مؤمن سليمان
بدأت جماهير الزمالك سريعًا في تشبيه الأداء والنتائج التي قدمها الفريق، والفوز على الأهلي، بالتي قدمها مؤمن سليمان، المدير الفني الأسبق للفريق في عام 2016.

وقرر مرتضى منصور، في صيف 2016، استقدام مؤمن سليمان، من تدريب أحد فرق دوري الدرجة الثانية، وتوليه المهمة الفنية بشكل مؤقت، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي، وهي الظروف نفسها التي جاءت بخالد جلال، في الفترة الحالية، بعد تركه نادي إف سي مصر، الذي يشارك في دوري الدرجة الثانية.

وقدم مؤمن سليمان مستوى مميزا مع الفريق وقدم أداء طيبا، وحصد بطولة كأس مصر، بالفوز على الأهلي بثنائية، ووصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد مباراتين أمام الوداد المغربي، ليعلن بعدها مرتضى منصور، العدول عن استقدام مدرب أجنبي، ومنح الفرصة كاملة لمؤمن سليمان.

وبعد قرار رئيس الزمالك، بدأ الفريق في التراجع، وتحققت نتائج سلبية عدة، ليعلن بعدها منصور، إقاله مؤمن سليمان، ودخول الفريق في مرحلة جديدة من عدم الاستقرار الفني، والابتعاد عن النتائج وخسارة لقب الدوري في الموسم الماضي.

كريستيان جروس رفقة أحمد مرتضى وإسماعيل يوسف

كريستيان جروس
ترغب جماهير الزمالك في إتمام التعاقد مع كريستيان جروس، بعدما وصلت المفاوضات إلى مراحل متقدمة، وتواجد المدير الفني في القاهرة مرتين.

وشهدت الفترة الأخيرة خلافا بين الزمالك والمدير الفني السويسري، بشأن معاونيه وتواجد مدرب مصري، ووافقت الإدارة على طلبات المدرب، على أن يتم عقد جلسة أخيرة لتوقيع العقود، قبل أن يعلن مرتضى الاعتذار واستمرار خالد جلال.

ويعد جروس واحدًا من الأسماء المميزة في المنطقة العربية؛ نظرًا للخبرات الكبيرة مع نادي الأهلي السعودي، والتتويج بعدد من الألقاب، وكذلك خبراته في التدريب بأندية أوروبية على رأسها توتنهام الإنجليزي.

خالد جلال

السيرة الذاتية
يمتلك خالد جلال سيرة ذاتية متواضعة لقيادة فريق الزمالك؛ إذ سبق له وتولى تدريب فريق مثل الشرقية، مياه البحيرة، الشرقية للدخان والسويس.

وتعد السيرة الذاتية المتواضعة، سببا في قلق جماهير الزمالك التي ترغب في تعويض النتائج السلبية في الموسم الجاري، بعد أن أنهى الفريق الموسم في المركز الرابع بالدوري، والخروج من الدور الأول من بطولة الكونفدرالية على يد ولايتا ديتشا الإثيوبي.

وتعلم جماهير الزمالك، جيدًا مدى أهمية الخبرات للمدير الفني في مسابقة الدوري؛ حيث يخوض الفريق 34 مباراة نحو اللقب، خاصة أنه سبق وتولى عدد كبير من المدربين المهمة في السنوات الأخيرة.

مرتضى منصور

مرتضى منصور
تعرف جماهير الزمالك جيدًا السلوك الذي يقوم به مرتضى منصور، رئيس النادي، مع أي مدير فني مصري يتولى تدريب الفريق، من تدخلات فنية وتغيير في شؤون اللاعبين بشكل يتسبب في تدهور أحوال الفريق.
وتخشى جماهير الزمالك من تكرار الأمر نفسه مع خالد جلال، وابتعاد الفريق عن البطولات في الموسم المقبل، خاصة في ظل العلاقة القوية وعرفان المدرب بفضل رئيس النادي عليه، ما سيسمح له بالتدخل في عمله كما سبق في العديد من المرات مع مدربين آخرين مصريين، وهو أمر يتغير مع تواجد مدير فني أجنبي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020