شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آخرها كرة اليد.. النادي الأهلي يثبت مقولة «ملوك الصالات» في الألعاب الجماعية

الأهلي - أرشيفية

انتهت مسابقات الدوريات المصرية للألعاب الجماعية المختلفة، بعد موسم قصير دفع الاتحادات لنهاية المسابقات من أجل إفساح الطريق أمام منتخب مصر الذي يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاما.

وكان النادي الأهلي صاحب الغالبية في حصد ألقاب الدوريات بمختلف الألعاب؛ فبجانب بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، أكد «المارد الأحمر» على مقولة «ملوك الصالات» خلال الموسم الجاري.

ونستعرض في التقرير، أبرز البطولات التي حققها النادي الأهلي في الموسم الجاري بمختلف المسابقات الجماعية.

الأهلي بطلًا للدوري 2014

كرة القدم

تمكن فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، من التتويج ببطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، قبل نهاية المسابقة بـ6 جولات كاملة، ليحتفظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي والمرة الـ40 في تاريخ النادي.

ومع نهاية المسابقة، حصد فريق الأهلي 85 نقطة، جمعها من الفوز في 27 مباراة، والتعادل في 4 لقاءات، بينما تلقى الخسارة في مباراتين فقط أمام مصر المقاصة والزمالك.
سجل لاعبو الأهلي في الموسم الجاري، 73 هدفًا، وهو الرقم القياسي في تسجيل الأهداف في موسم واحد، فيما استقبلت شباك الفريق 19 هدفًا.

ويتبقى لفريق الأهلي مباراة واحدة مؤجلة أمام المصري البورسعيدي، والتي ستقام يوم 22 من شهر مايو الجاري.

فريق كرة الطائرة بالنادي الأهلي

كرة الطائرة

حصد فريق الأهلي لكرة الطائرة رجال، على لقب الدوري المصري الدرجة الأولى، للمرة الأولى بعد غياب 3 سنوات عن منصة التتويج بالبطولة.

ونافس الأهلي بقوة على لقب الدوري، نادي الزمالك وطلائع الجيش، أصحاب السيطرة على البطولة خلال المواسم الأخيرة، ليتمكن «الأحمر» في النهاية من حصد اللقب للمرة الـ29 في تاريخ النادي.

وحصد الأهلي 41 نقطة من 14 مباراة حقق فيها الفوز جميعًا، كما خسر الأهلي في 5 أشواط فقط طوال الدور النهائي من البطولة، مقابل الفوز في 42 شوطًا.

كما نجح فريق الكرة الطائرة سيدات بالنادي الأهلي، من الحصول على لقب الدوري أيضًا، وكذلك حصد البطولة دون أية هزائم، ليحصدن اللقب للمرة الـ35 في تاريخ النادي وتأكيد الهيمنة الكاملة.

الأهلي أمام الزمالك في كرة اليد- أرشيفية

كرة اليد

تعد رياضة كرة اليد، ثاني البطولة التي تحظى بشعبية جماهيرية في مصر؛ نظرًا للتنافس الكبير الذي يجمع الأهلي والزمالك بها، وأيضًا بطولة الدوري لم تخرج من أيدي الفريق «الأحمر».

وحصد الأهلي، الرجال، بطولة الدوري بعد منافسة قوية للغاية مع «كوماندوز» الزمالك، فتعادل الفريقان في النقاط برصيد 29 نقطة، ليصلا إلى مباراة فاصلة، من أجل حسم بطل المسابقة، والتي فاز بها «المارد الأحمر» بنتيجة (27-26).

وتعد تلك بطولة الدوري المصري العام للمرة الثانية على التوالي، والـ21 في تاريخ النادي الأهلي.

سيطرة الأهلي والزمالك لم تتوقف على منافسات كرة اليد المحلية؛ إذ تواجه الفريقان على بطولة السوبر الإفريقي قبل أيام، وفاز بها «الأبيض» بفارق هدف واحد أيضًا، ليحسم بطاقة التأهل لكأس العالم للأندية.

وفيما يتعلق بكرة يد السيدات، حصد الأهلي أيضًا البطولة قبل نهايتها بجولات عدة، ليصل للقب رقم 35 في تاريخ النادي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020