شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استبعاد عمر سليمان يبدد حلم إسرائيل

استبعاد عمر سليمان يبدد حلم إسرائيل
اهتمت الصحف الإسرائيلية بقرار اللجنة العليا للانتخابات في مصر الذي استبعد 10 مرشحين من انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها...

اهتمت الصحف الإسرائيلية بقرار اللجنة العليا للانتخابات في مصر الذي استبعد 10 مرشحين من انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها أواخر الشهر القادم.

وأعربت الصحف عن خيبة أملها بعد أن تضمن قرار الاستبعاد نائب الرئيس المخلوع عمر سليمان، حيث كانت تتوقع زيادة فرص نجاحه وفوزه بمقعد الرئاسة.

وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية أن اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية أعلنت استبعاد كل من عمر سليمان نائب حسني مبارك وخيرت الشاطر نائب زعيم حركة الإخوان المسلمين، وممثل الحركة السلفية حازم أبو إسماعيل ونور ومرتضى من الانتخابات الرئاسية.

وأشارت إلى أن سبب استبعاد عمر سليمان هو عدم استكماله للأصوات المطلوبة من إحدى المحافظات، كما استبعد خيرت الشاطر بسبب أنه مطلوب على ذمة إحدى القضايا، وأما أبو إسماعيل فبسبب الشك في جنسية والدته رغم أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع كانت قد قضت المحكمة بإمكانية ترشحه للانتخابات.

ما أشارت الإذاعة العبرية إلى تهاوي آمال إسرائيل في إمكانية تمرير ترشيح عمر سليمان لانتخابات الرئاسة، مبرزة تصريحات السفير الإسرائيلي الأسبق في مصر إيلي شكيد: أن الخدمات الإستراتيجية التي قدمها عمر سليمان لإسرائيل تفوق ما قدمه أي حليف أجنبي لإسرائيل.

وخلال الأيام الماضية اعتبرت الدكتورة ميرا تسوريف، المحاضرة في مركز "ديان" بجامعة تل أبيب أن تولي عمر سليمان مقاليد الأمور بعد مبارك يمثل بالنسبة لإسرائيل "استمرارية مباركة"، مشيرة إلى أن طريقة حكم مصر عندها لن تتغير، بل تصبح فقط أكثر لينا ومرونة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020