شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب: نرغب في التوصل لـ«صفقة جيدة» مع إيران

الرئيس الأميركي دونالد ترامب

أبدى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الجمعة، رغبته في التوصل إلى «صفقة جيدة» مع إيران، بعد انسحابه من الاتفاق النووي الذي تم إبرامه عام 2015، مؤكّدا أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك أسلحة نووية.

وقال ترامب، في كلمة له أمام حشد بولاية إنديانا، إن الاتفاق القديم لا يمكن أن يمنع إمكانية وقوع الأسلحة النووية في أيدي إيران، وإن الدول الأخرى الغنية في الشرق الأوسط ستسعى للحصول على أسلحة نووية، مؤكّدا أن «هذا من شأنه أن يؤدّي إلى كارثة».

وأعلن ترامب، الثلاثاء الماضي، انسحاب بلاده من الاتفاق الشامل بشأن البرنامج النووي الإيراني، الذي تم التوصّل إليه بين السداسية الدولية (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا) وإيران، عام 2015.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أقرت عقوبات جديدة على 6 أشخاص تربطهم صلة بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، إضافة إلى 3 كيانات إيرانية؛ بموجب التشريعات الأميركية التي تستهدف بشكل خاص الإرهابيين الدوليين المشتبه بهم والنشاط المالي الإيراني.

وترفض الدول الاوروبية، أن تمس العقوبات الأميركية المفروضة على إيران شركاتها، وتعاملاتها، وتطالب بمراعاة مصالحها إذا ما أرادت واشنطن فرض عقوبات على كيانات تتعامل مع إيران.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020