شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استشهاد فلسطيني وإصابة 167 آخرين في مسيرات العودة

اصابات في مسيرة العودة

استشهد مواطن فلسطيني، وأصيب 167 آخرين، اليوم الجمعة، بجراح مختلفة وبالاختناق، بينهم 4 بحالة خطيرة؛ جراء استهداف الجيش الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل.

وأعلنت الصحفة الفلسطينية، استشهاد جبر سالم أبو مصطفى (40 عاما) برصاص الاحتلال شرق خانيونس؛ متأثرا بجراحه.

وقال أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب: «بلغ إجمالي الإصابات قرب حدود غزة 167 إصابة، بينهم 3 أطفال، وسيدتان».

وأضاف القدرة، أن من بين تلك الإصابات «4 خطيرة، و12 متوسطة و15 إصابة بينها بالرصاص الحي».

وذكر القدرة أن «الجيش الإسرائيلي يتعمد استهداف الأطفال والنساء المشاركين في المسيرة قرب حدود غزة»، لافتا إلى إصابة «طفل (16 عاما) بجراح خطيرة في الرأس، بالرصاص الإسرائيلي».

ومنذ صباح اليوم، توافد الفلسطينيون نحو مخيمات العودة، للمشاركة بالجمعة السابعة من مسيرة العودة، والتي أطلقت عليها الهيئة الوطنية العليا للمسيرة اسم «جمعة الإعداد والنذير».

وبدأت مسيرات العودة في 30 مارس الماضي؛ حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين في مواقع عدة قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

ومن المقرر أن تصل فعاليات مسيرة العودة ذروتها في 14-15 مايو الجاري، ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك الفعاليات السلمية بالقوة، ما أسفر عن استشهاد 49 فلسطينيا وإصابة الآلاف.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020