شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإسماعيلي يعود إلى المسابقات الإفريقية بعد غياب 8 سنوات

فريق الإسماعيلي

حسم فريق الكرة الأول بنادي الإسماعيلي، بطاقة التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا، للموسم المقبل؛ بعد حسم المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري المصري العام.

وانتهت مباراة الإسماعيلي الأخيرة في الدوري، أمام المصري البورسعيدي، أقرب المنافسين، بالتعادل الإيجابي، بهدف لكلا الفريقين، ليحافظ «الدراويش» على فارق الـ5 نقاط بين الفريقين، ويحسم التأهل إلى دوري الأبطال.

وكان آخر ظهور للإسماعيلي في بطولة تحت تنظيم الاتحاد الإفريقي «كاف»، كان في موسم 2010، بمسابقة دوري الأبطال.

التأهل الإفريقي
احتل الإسماعيلي المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري، برصيد 68 نقطة، فيما يأتي المصري في المركز الثاني بـ63 نقطة، وأمام «أبناء بورسعيد» الفرصة للوصول لـ66 نقطة، كأقصى تقدير، في حالة الفوز على الأهلي في مباراته المؤجلة، ومن ثم لن يلحق «بالدراويش».
الحصول على المركز الثاني في الدوري، يؤهل الإسماعيلي نهائيًا للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا في الموسم المقبل، ليعود «برازيل مصر» للمنافسات الإفريقية بعد غياب 8 مواسم.

فريق الإسماعيلي- أرشيفية

التاريخ الإفريقي
يمتلك الإسماعيلي تاريخا مشرفا من المشاركة في البطولات الإفريقية؛ فهو يعد أول فريق مصري وعربي يحصل على بطولة إفريقية، في عام 1969، بعدما تغلب على فريق مازيمبي الكونغولي «انجل بير سابقًا» بنتيجة (5/3) من مجموع مباراتي ذهاب وإياب نهائي البطولة، لتكون تلك البطولة الإفريقية الوحيدة التي يمتلكها «الدراويش» في تاريخه.
كما شارك أبناء الإسماعيلية في بطولات إفريقية، أعوام 1970، 71، 72، 73، 92، 95، 2003، وأخيرًا 2010.

أفضل ظهور
بجانب الحصول على بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 1969، يمتلك الإسماعيلي تاريخا مميزا في المسابقات الإفريقية، تأتي ضمنها نسخة 2003.
وحصل «الدراويش» على وصافة دوري الأبطال في عام 2003، بعد أن خسر في المباراة النهائية أمام أنييمبا النيجيري بنتيجة (2/1) من مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وفي نسخة دوري الأبطال من عام 1970، خرج «الدراويش» من دور نصف النهائي، وودع البطولة نفسها عام 1971، من دور ربع النهائي.

احتفال كالديرون بأحد أهدافه مع الإسماعيلي

أسوأ ظهور
تعد المشاركة الأسوأ في تاريخ الإسماعيلي، بالبطولات الإفريقية، حين ودع بطولة دوري الأبطال من دور الـ16 في نسخة عام 1972، لكنه يبقى ليس الأسوأ في مصر، فهناك فرق مصرية سبقت وودع بطولات إفريقية من الدور الأول.
وفي نسخة دوري الأبطال عام 1973 خرج الإسماعيلي من دور ربع النهائي، وخرج من نصف النهائي في المشاركة التالية، عام 1992، والدور نفسه في نسخة دوري الأبطال 1995.

وآخر ظهور للإسماعيلي بدوري الأبطال، ودع بطولة 2010 من دور المجموعات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020