شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد انسحاب سموحة.. 3 أزمات في الكرة المصرية بسبب التحكيم

فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة

تتواصل الأزمات في الكرة المصرية؛ بسبب الحكام المصريين، قبل مباراة الزمالك وسموحة في نهائي كأس مصر، المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل.

وتأهل سموحة إلى نهائي الكأس، على حساب الأسيوطي سبورت، بعد الفوز عليه بنتيجة (4/3) من ركلات الجزاء، في نصف النهائي، فيما وصل الزمالك بعد سحق الإسماعيلي برباعية مقابل هدف واحد.

وتعيد أزمة نهائي كأس مصر إلى الأذهان، الأزمات التي شهدتها الكرة المصرية في الفترة الأخيرة؛ بسبب التحكيم المصري، ونستعرض في التقرير آخر 3 أزمات سيطرت على الساحة بسبب الحكام.

لحظة اعتراض لاعبي الزمالك على قرار جهاد جريشة في مباراة المقاصة

انسحاب الزمالك
أعلن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، انسحاب فريقه من مسابقة الدوري المصري الممتاز، على خلفية الأخطاء التحكيمية التي وقع بها الحكم جهاد جريشة، في مباراة «الأبيض» أمام المقاصة في الموسم الماضي.
وشهدت مباراة المقاصة والزمالك، تغاضي جهاد جريشة عن احتساب ركلة جزاء واضحة لصالح «الأبيض»، بعد لمس الكرة يد أحمد سامي، مدافع الفريق الفيومي، داخل منطقة الجزاء.
وتسبب قرار الحكم الدولي، في خسارة الزمالك أمام المقاصة، ما تسبب في انفجار رئيس «قلعة ميت عقبة»، واعلانه قرار عدم استكمال مسابقة الدوري، قبل أن يتراجع بعد تدخل من مسؤولي الرياضة واتحاد الكرة.

صورة من الصفحة الرئيسية لمجلة الأهلي

الأهلي والزمالك
قرر مسؤولو اتحاد الكرة، تعيين الحكم محمد الحنفي، لإدارة مباراة «القمة 116» بين الأهلي والزمالك، في الجولة الـ34 والأخيرة من الدوري المصري.
وتعد مباريات «القمة» من أهم اللقاءات التي يستدعي بها مسؤولو اتحاد الكرة، طاقم حكام أجانب؛ نظرًا لمكانة وشدة التنافس بين «القطبين».
وبرر «الجبلاية» قراره بأن المباراة مجرد تحصيل حاصل، بعد أن حسم الأهلي لقب الدوري الممتاز، وابتعاد الزمالك عن المنافسة على المركز الثاني والثالث.
وبعد قرار اتحاد الكرة، عنونت المجلة الرسمية للنادي الأهلي، في الصفحة الرئيسية: «الحنفي الملاكي»، في إشارة إلى تعمد اتحاد الكرة، إسناد المباراة لحكم معين لإرضاء رئيس الزمالك، ما تسبب في أزمة واستياء اتحاد الكرة.
يُذكر، أن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي، أخمد «نار الفتنة» وتقدم باعتذار رسمي للحكم محمد الحنفي، ولجنة الحكام باتحاد الكرة، وقرر تحويل مسؤولي المجلة إلى التحقيق في الواقعة.

فرج عامر

انسحاب سموحة
أحدث الأزمات على الساحة الرياضية بسبب الحكام، تلك التي تتعلق بمباراة نهائي كأس مصر، بين سموحة والزمالك.
وأعلن المهندس فرج عامر، رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، انسحاب فريقه من مواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر.
وبرر عامر موقفه، بأنه يرفض المشاركة في اللقاء؛ بسبب قرار اتحاد الكرة، بإسناد مباراة نهائي كأس إلى طاقم تحكيم مصري، مشيرًا إلى أن الاتحاد تراجع عن قراره السابق بتعيين حكام أجانب.
وسبق وصرح عامر، بأنه تواصل مع مسؤولي اتحاد الكرة، وأكدوا له أن مباراة نهائي كأس مصر، سيتم إسنادها لحكام أجانب، قبل أن يتحدد طرفا المباراة النهائية.
وأكد فرج عامر على عدم وجود حيادية في كرة القدم بمصر، مشيرًا إلى أن قرار انسحاب سموحة نهائي لحين تغيير طاقم التحكيم بآخر أجنبي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية